الشباب الفلسطيني ينقش اسم عهد البطلة في شوارع تل أبيب

في الوقت الذي تستمر فيه البطلة عهد التميمي بمقاومتها للأسر في سجون العدو، كان الشباب الفلسطيني ينقش، شعارات على الجدران في تل أبيب تصفها بـ البطلة .

وبحسب ما ذكرت وكاله معا الفلسطينية، فإن الشعارات خُطّت على جدران في شارع روتشيلد في مدينة تل أبيب ، وجاء في إحداها: نحبّك عهد التميمي ، وفي شعار آخر جاء: عهد التميمي بطلة .

بدورها، سارعت مواقع للمستوطنين اليهود، ومنها موقع 4040 ، إلى التحريض على كاتب هذه الشعارات، بدعوى أنها تحرّض على المساس بالجنود الإسرائيليين .

يُذكَر أن جيش الاحتلال اعتقل الطفلة عهد ووالدتها ناريمان التميمي، بتهمة الاعتداء على جنود صهاينة، وطردهم من أمام منزل العائلة في مدينة النبي صالح غرب رام الله وسط الضفة الغربية.

وكانت محكمة صهيونية رفضت، الأحد الماضي، الإفراج عن عهد التميمي، المعتقلة بتهمة الاعتداء على جنود صهاينة.

إلى ذلك، أعلنت الجامعة العربية أن وزراء خارجية 6 دول عربية بالإضافة إلى الأمين العام للجامعة أحمد أبو الغيط سيجتمعون في الأردن الشهر المقبل لبحث قرار أميركا الاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية عن حسام زكي الأمين العام المساعد للجامعة العربية قوله في مؤتمر صحافي: الاجتماع سيضمّ وزراء خارجية الأردن ومصر وفلسطين والسعودية والإمارات والمغرب، وهم أعضاء وفد الوزراء المشكّل بقرار من مجلس وزراء الخارجية العرب خلال اجتماعهم الطارئ مطلع ديسمبر/كانون الأول الحالي .

ويمثل القرار الذي اتخذه الرئيس الأميركي دونالد ترامب في وقت سابق، بإعلان القدس عاصمة للكيان الصهيوني ونقل السفارة الأميركية إليها، عدولاً عن السياسة الأميركية المتبعة منذ عقود، وعن الإجماع الدولي على ضرورة ترك وضع المدينة لمفاوضات السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين. وأثار القرار غضب العرب وحلفاء أميركا حول العالم.

وطالب وزراء الخارجية العرب الولايات المتحدة في اجتماعهم الطارئ بإلغاء القرار المتعلّق بالقدس، وقالوا إن القرار يقوّض جهود تحقيق السلام .

يُذكَر أن 128 دولة بينها الدول العربية في الجمعية العامة للأمم المتحدة صوّتت لصالح قرار يحثّ الولايات المتحدة على سحب قرارها.

من جهته، هدّد ترامب بقطع المساعدات المالية عن الدول التي صوّتت لصالح القرار، والذي صاغته مصر وساندته كل الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي عدا الولايات المتحدة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى