ضهور الشوير ودّعت رئيس بلديتها الياس صوايا بمأتم مهيب بمشاركة الناشف وحردان وشخصيات سياسية وفاعليات

ودّعت بلدة الشوير وعين السنديانة رئيس بلديتها الياس اديب صوايا في مأتم مهيب أقيم في كنيسة المخلص للروم الكاثوليك. ترأس الصلاة متروبوليت بيروت وجبيل وتوابعهما المطران كيرلّس بسترس في حضور ممثل رئيس الجمهورية الوزير الياس بو صعب الذي منح الفقيد وسام الاستحقاق اللبناني الفضّي ووضعه على النعش.

وشارك في المأتم رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي حنا الناشف ورئيس المجلس الأعلى النائب أسعد حردان، النائبين غسان مخيبر ونبيل نقولا، ممثل عن النائب ميشال المر، قائمقام المتن مارلن الحداد ممثلة وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق، أدي معلوف ممثلاً رئيس التيار الوطني الحر الوزير جبران باسيل، الوزيران السابقان فادي عبّود وبشارة مرهج، وفاعليات سياسية وبلدية واختيارية إلى جانب أبناء البلدة والجوار.

وألقى المطران بسترس كلمة أشاد فيها بمزايا الراحل الوطنية والاجتماعية والتربوية والرياضية متحدثاً عن مسيرته المعطاءة وحبّه للمساعدة وحرصه على مساعدة اللبنانيين في الخارج بغضّ النظر عن طوائفهم ومذاهبهم وانتماءاتهم السياسية وشغفـه في نهضة بلدته ورقيّها بتمويل خاص منه.

وكانت كلمة لبلدية الشوير وعين السنديانة باسم الأعضاء والموظفين والأهالي ألقاها نائب رئيس البلدية حبيب مجاعص منوّهاً بالفقيد الذي كان رجلاً عظيماً بحضوره، سخياً بعطاءاته، مقداماً بأعماله، نيّراً بأفكاره، داعياً إياه «أباً للشوير وعين السنديانة» مشدّداً على انّ المجلس سيسير على خطاه، وسيعمل جاهداً لتحقيق كلّ المشاريع التي أراد الفقيد تحقيقها للبلدة.

وألقى إميل خنيصر كلمة أصدقاء العائلة مشيراً إلى الخسارة الكبيرة التي ألمّت بالعائلة والبلدة، منوّهاً بمزايا الراحل على غير صعيد.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى