الجيش اليمني يقصف مواقع للجيشين السعودي والسوداني

تصاعدت وتيرة المواجهات العنيفة بين قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية من جهة، والتحالف السعودي من جهة أخرى في قطاع نجران السعودي.

وأفاد مصدر عسكري بـ «مقتل 3 جنود سعوديين إثر انفجار لغم أرضي استهدف آليتهم العسكرية في طريق نهوقة بنجران، كذلك قتل قيادي ميداني في قوات الرئيس هادي واثنان من مرافقيه بانفجار لغم أرضي استهدف آلية عسكرية كانوا على متنها، ترافق ذلك مع مقتل وجرح عدد من الجنود السعوديين أثناء انفجار آليتهم العسكرية بلغم أرضي في موقع الفواز المحاذي لجبل الشبكة».

جاءت تلك المواجهات بالتزامن مع قصف صاروخي ومدفعي مكثّف للجيش واللجان على مواقع الجيشين السعودي والسوداني في معسكر رجلا موقع عباسة وصحراء البقع قبالة منفذ الخضراء الحدودي، يأتي ذلك عقب ساعات من إعلان القوة الصاروخية للجيش واللجان استهداف مهبط طائرات الأباتشي في معسكر القوات الخاصة في نجران السعودية بصاروخ بالستي من نوع «قاهر أم 2».

أفاد مصدر محلي يمني بأنّ «قوات الرئيس هادي المسنودة بالتحالف السعودي تمكّنت أول أمس، من استعادة مواقع قريبة من التلة الخضراء المجاورة لجبل الحمام الذي يُطلّ على قاعدة العند الجوية». وأشار المصدر إلى أن «قوات الرئيس هادي لم تتمكّن حتى اللحظة من إحراز السيطرة على جبل الحمام رغم التعزيزات العسكرية التي تأتيه بين الحين والآخر».

تتواصل المواجهات على أشدّها بين قوات الجيش واللجان الشعبية من جهة وقوات الرئيس هادي التي تحاول استعادة السيطرة على جبل الحمام الاستراتيجي المشرف على الطريق الرئيسي الرابط بين محافظتي تعز وعدن في مديرية القَبْيطة شمال محافظة لحج.

وفي جيزان قصف الجيش واللجان أول أمس بالمدفعية تجمّعات الجنود السعوديين في موقع المعنق وقرية قوى ومنطقة حامضة، فيما شنت طائرات التحالف السعودي 31 غارة على مواقع الجيش اليمني واللجان الشعبية قريتي قمر وحامضة في جيزان السعودية.

وفي محافظة مأرب قتل 5 عناصر من قوات هادي بنيران قناصة الجيش في منطقتي الزغن وهيلان في مديرية صِرواح غرب المحافظة، في حين تمكّن الجيش اليمني واللجان الشعبية من إحباط عمليتي تسلل لقوات هادي في سلسلة جبل الشرقي ومنطقة السومة في مديرية حَريب القَراميْش المجاورة.

وبحسب مصدر عسكري يمني فقد قتل وجرح نحو 11 عنصراً من قوات هادي خلال تصدي الجيش واللجان لعمليتي تسللهم.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى