الخميس , 19/07/2018

العدد:2561 تاريخ:19/07/2018
Home » Article » فنيانوس يزور معلم مليتا: إنماء الجنوب يسير في الاتجاه الصحيح

فنيانوس يزور معلم مليتا:
إنماء الجنوب يسير في الاتجاه الصحيح

يناير 13, 2018 اقتصاد تكبير الخط + | تصغير الخط -

مصطفى الحمود

جال وزير الأشغال العامة يوسف فنيانوس في منطقة الجنوب، بدعوة من حزب الله، وكانت محطته الأولى في معلم مليتا حيث كان في استقباله مسؤول وحدة الارتباط والتنسيق في حزب الله الحاج وفيق صفا، رئيس اتحاد بلديات إقليم التفاح الحاج بلال شحادي، رئيس اتحاد بلديات الريحان المهندس باسم شرف الدين، مسؤول وحدة الأنشطة المركزية في حزب الله الشيخ علي ضاهر، رئيس بلدية جباع أحمد غملوش وشخصيات.

وبعد استراحة في صالون الشرف، ثم عرض فيلم وثائقي عن مليتا «حكاية الأرض للسماء»، كانت جولة لفنيانوس وصفا في منطقة الهاوية التي تضم دبابات وآليات «إسرائيلية» مدمرة، ثم عند «دشمة أمين عام حزب الله السابق الشهيد السيد عباس الموسوي «التي كان يرابط فيها ويلتقي المقاومين أثناء توجههم للقيام بعمليات ضدّ مواقع العدو».

وحرص الوزير فنيانوس على العبور في «المسار الجهادي» وهو عبارة عن ممرات حرجية كان يسلكها المجاهدون في محيط مليتا، مروراً بالنفق الذي حفره المقاومون بأدوات بدائية ويمتد بطول مئتي متر وبعمق 70 متراً عن سطح التلة. وانتهت الجولة في المسار في دشمة سجد، وحتى ساحة التحرير حيث تحدث الوزير فنيانوس قائلاً: «تمنيت أن أبدأ بجولتي الجنوبية اليوم في معلم مليتا، وكلما ضعف إيماننا قليلاً نعود إلى مليتا، ونبحث عن سبب للاستمرار لكي نتمسك أكثر فأكثر بسلاح المقاومة.. وأنا اليوم في مليتا أقف إلى جانب شجرة أرز من إهدن قدمها سابقاً وفد من تيار «المردة»، وزرعت هذه الأرزة في هذا المكان كدليل على تكامل بين إهدن وزغرتا ومليتا، مقاومة من الشمال ومقاومة من الجنوب، واليوم وأمام كل الإحلام التي يرسمها البعض في العالم، تارة بتغيير عاصمة العدو الإسرائيلي وتارة في زرع هذه الأنماط المختلفة نزع سلاح المقاومة ، فالرد عليها يكون بالتمسك أكثر فأكثر بالمقاومة والتمسك أيضاً بمعالم مليتا وما تعنيه، وعندما تكون البوصلة في يد أي شخص صحيحة، لن يضيع الاتجاه واتجاهنا لن نضيعه لأنّ مليتا هي البوصلة التي تدلنا على الطريق الصح بالنسبة لكلّ القضايا العربية وبالنسبة لفلسطين بالدرجة الأولى».

وأضاف: «كلما أردت الانطلاق بأي عمل إنمائي في منطقة الجنوب، أود القول إنني مرتكز على بنيان أساسي صحيح هو ما أراه اليوم في معلم مليتا، هذا البنيان الذي حاول العدو الإسرائيلي وعلى مدى أكثر من عشرين عاماً تدميره وعجز عن ذلك، وقد تبين لنا جميعاً أنّ بنيان مليتا متين وقوي وأتمنى أن يكون عملي الإنمائي أيضاً قوي ومتين ومنغرس في أرض الجنوب».

وتابع: «لن أضيع الطريق ولا البوصلة، والإنماء هو بالاتجاه الصحيح وخاصة في منطقتي النبطية والجنوب والأمور تتجه إلى الأحسن ولدينا فترة لوقت الانتخابات النيابية وسنستمر بنمط عملنا وبنفس المنهج الذي اتبعته منذ تسلمي وزارة الأشغال ونأمل أن تصل كل المطالب الإنمائية لكلّ المواطنين».

وحول الحديث عن الزفت الانتخابي، قال فنيانوس: «البعض يقول إننا نقوم بتوزيع الزفت بطريقة انتخابية ولكن سؤالي من هنا من مليتا من البنيان الأساس لمن يدعي هذا الكلام: هل منطقته تأخذ حصتها أقل من السنة الماضية أم أكثر؟ أعتقد أنها تأخذ الكمية نفسها وأكثر، وأريد القول إنّ أساس الإنماء لدينا وصول الحقوق لكلّ المواطنين».

بعد ذلك كتب الوزير فنيانوس في سجل الشرف، وتسلم درع «مليتا» من الشيخ علي ضاهر، ثم زار «حقل الرماية».

فنيانوس يزور معلم مليتا: إنماء الجنوب يسير في الاتجاه الصحيح Reviewed by on . مصطفى الحمود جال وزير الأشغال العامة يوسف فنيانوس في منطقة الجنوب، بدعوة من حزب الله، وكانت محطته الأولى في معلم مليتا حيث كان في استقباله مسؤول وحدة الارتباط و مصطفى الحمود جال وزير الأشغال العامة يوسف فنيانوس في منطقة الجنوب، بدعوة من حزب الله، وكانت محطته الأولى في معلم مليتا حيث كان في استقباله مسؤول وحدة الارتباط و Rating:
scroll to top