الثلاثاء , 23/01/2018

العدد:2561 تاريخ:23/01/2018
Home » Article » ألمانيا.. حكومة ائتلافية قد ترى النور قريباً

ألمانيا.. حكومة ائتلافية قد ترى النور قريباً

يناير 13, 2018 أولى تكبير الخط + | تصغير الخط -

كشفت وسائل الإعلام الألمانية بإحراز اختراق في المفاوضات الجارية بين الحزب الديمقراطي الاجتماعي وتحالف الاتحاد الديمقراطي المسيحي/ الاتحاد الاجتماعي المسيحي من أجل تشكيل حكومة.

وأكدت وكالة الأنباء الألمانية الرسمية أن تحالف المحافظين بزعامة المستشارة أنجيلا ميركل تمكّن، بعد مفاوضات استمرّت 24 ساعة، من التوصل إلى اتفاق أولي مع الحزب الديمقراطي الاجتماعي بشأن طريقة تشكيل الحكومة الجديدة، بعد بضعة أشهر من الغموض السياسي الذي شهدته البلاد منذ انتخابات سبتمبر/أيلول المنصرم.

في الوقت ذاته، لم يتمّ التوصل إلى اتفاق نهائي بين الطرفين، مما يتطلب موافقة من قبل مؤتمر الحزب الديمقراطي الاجتماعي المقرر عقده في 21 الشهر الحالي.

ونقلت الوكالة عن مسؤولين حزبيين توقّعاتهم أن تستمر المفاوضات بشأن تشكيل الحكومة الائتلافية الجديدة حتى نيسان المنصرم.

وأوضحت صحيفة «بيلد» الواسعة الانتشار أن محافظي ميركل وافقوا على تلبية طلب شولتز بالمساواة بين مساهمات التأمين الصحي من قبل المستخدمين والمديرين. في المقابل، حقق الاتحاد الاجتماعي المسيحي، الحليف التقليدي لحزب ميركل، هدفه، وهو تقليص عدد المهاجرين المسموح لهم بدخول ألمانيا، ضمن إطار برنامج لمّ الشمل حتى ألف شخص شهرياً.

ألمانيا.. حكومة ائتلافية قد ترى النور قريباً Reviewed by on . كشفت وسائل الإعلام الألمانية بإحراز اختراق في المفاوضات الجارية بين الحزب الديمقراطي الاجتماعي وتحالف الاتحاد الديمقراطي المسيحي/ الاتحاد الاجتماعي المسيحي من أ كشفت وسائل الإعلام الألمانية بإحراز اختراق في المفاوضات الجارية بين الحزب الديمقراطي الاجتماعي وتحالف الاتحاد الديمقراطي المسيحي/ الاتحاد الاجتماعي المسيحي من أ Rating:
scroll to top