الثلاثاء , 23/01/2018

العدد:2561 تاريخ:23/01/2018
Home » Article » نوفاك: المستوى الحالي للنفط قصير الأجل وسنناقش احتمال الخروج من اتفاق خفض الإنتاج

نوفاك: المستوى الحالي للنفط قصير الأجل
وسنناقش احتمال الخروج من اتفاق خفض الإنتاج

يناير 13, 2018 أولى تكبير الخط + | تصغير الخط -

قال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك أمس، «إن المستوى الحالي لسعر النفط قصير الأجل وإنه سيناقش الوضع في اجتماع للجنة المراقبة الوزارية في سلطنة عمان من المقرّر أن ينعقد في 21 كانون الثاني».

وتقود روسيا والسعودية مسعى مشتركاً بين أوبك ومنتجين غير أعضاء في المنظمة يهدف إلى كبح الإنتاج لدعم الأسعار. وارتفعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت بأكثر من 50 في المئة منذ منتصف 2017 لتبلغ 70 دولاراً للبرميل هذا الأسبوع للمرة الأولى منذ كانون الأول 2014.

وقال نوفاك «إن وزراء من كبار منتجي النفط في منظمة البلدان المصدرة للبترول أوبك ومن خارج المنظمة قد يناقشون احتمال خروج سلس من اتفاق عالمي لخفض إنتاج النفط في اجتماع في وقت لاحق هذا الشهر».

ورداً على سؤال حول ما إذا كان الوزراء سيناقشون احتمال الخروج من الاتفاق، قال نوفاك «لا أعتقد أن أحداً سيمنعنا من مناقشة تلك الأمور، سنكون قادرين على مناقشتها من حيث الآليات التي يمكن النظر فيها».

وفي وقت سابق من يوم أمس، قال رئيس لوك أويل، ثاني أكبر شركات إنتاج النفط الروسية، «إنه ينبغي لروسيا أن تبدأ الخروج من اتفاق النفط إذا ظلت أسعار الخام عند 70 دولاراً للبرميل لأكثر من ستة أشهر».

لكن نوفاك قال «إن الفائض النفطي لم يتمّ تصريفه بالكامل من سوق النفط».

وأبلغ الصحافيين «نرى أن السوق بدأت في التوازن. نرى الفائض في السوق ينخفض، لكن السوق غير متوازنة بالكامل حتى الآن، وبالطبع، نحتاج إلى أن نواصل مراقبة الوضع».

نوفاك: المستوى الحالي للنفط قصير الأجل وسنناقش احتمال الخروج من اتفاق خفض الإنتاج Reviewed by on . قال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك أمس، «إن المستوى الحالي لسعر النفط قصير الأجل وإنه سيناقش الوضع في اجتماع للجنة المراقبة الوزارية في سلطنة عمان من المقرّر قال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك أمس، «إن المستوى الحالي لسعر النفط قصير الأجل وإنه سيناقش الوضع في اجتماع للجنة المراقبة الوزارية في سلطنة عمان من المقرّر Rating:
scroll to top