قائد الجيش لتلامذة ضباط السنة الأولى: لا تأثير لأيّ جهة سياسية أو غيرها في نجاحكم

تفقّد قائد الجيش العماد جوزيف عون أمس الكلية الحربية في الفياضية، حيث التقى قائد الكلية وضباطها واجتمع بتلامذة ضباط السنة الأولى الجدد الذين التحقوا فيها خلال الأسبوع الفائت.

وخاطب عون التلامذة قائلاً: «إنّ دورتكم هي دورة كفاءة بامتياز، ولا تشوبها أيّ شائبة من حيث نتائج الاختبارات الصعبة التي خضعتم لها، وليس هناك أيّ تأثير لأيّ جهة سياسية أو غير سياسية في نجاحكم»، لافتاً إلى «أنّه كما كانت الكفاءة المعيار الوحيد لقبولكم في الكلية، كذلك لن يتخرّج أيّ تلميذ ضابط بعد اليوم في هذه الكلية، ما لم يكن متسلّحاً بالكفاءة نفسها».

وأضاف: «أنتم نخبة شباب لبنان، وقد اخترتم الحياة العسكريةّ طوعاً وبملء إرادتكم، وهي حياة قاسية محفوفة بالمخاطر والتحدّيات، تقتضي منكم أقصى درجات التضحية والشجاعة والبطولة، لذا فليكن انتماؤكم الوحيد هو للمؤسسة والوطن، فأنتم رسل الجيش في بلداتكم وقراكم، وأنتم مستقبله الواعد، وبسواعدكم سيقوم البنيان العسكري لأجيال طويلة».

وفي نشاطه، استقبل عون في مكتبه في اليرزة، وفداً من الجامعة اللبنانية – الكندية برئاسة الدكتور روني أبي نخلة، وتناول البحث مجالات التعاون بين الجيش والجامعة، كما استقبل وفداً من جمعيّة أصدقاء المعوقين، ثمّ رئيس بلدية الجديدة البوشرية – السدّ أنطوان جبارة على رأس وفد مرافق، كذلك استقبل وفداً من بلدية حاصبيا برئاسة لبيب الحمرا، وجرى التداول في شؤون مختلفة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى