مفاجآت ومباريات حماسيّة في الدور 32

شهد الدور 32 من مسابقة كأس لبنان في كرة الصالات مواجهتَين من العيار الثقيل، أسفرت عنهما القرعة التي ألزمت الجيش وصيف بطل الدوري على منازلة شباب الأشرفية حامل لقب الكأس باكراً، في حين اضطرّ اللويزة وصيف بطل الكأس العام الماضي لخوض مباراة كسر عظم كثيرة الأبعاد أمام الشويفات، بعد أيام على قرار الاتحاد بتثبيت نتيجة مباراتهما وعدم ثبوت وجود أيّ «تلاعب» فيها ضمن الدوري المنتظم لبطولة لبنان.

اللافت أنّ نتيجتَي المباراتين خالفتا التوقّعات. فالأشرفيّة الذي لم ينجح في بلوغ المربع الذهبي هذا الموسم نظراً لانطلاقته المتعثّرة، حافظ على آماله في الدفاع عن لقبه بطلاً لكأس لبنان. وقد نجح فريق المدرّب زياد سعادة في تحويل تأخّره بهدف سريع إلى فوز جدير 4-2. وتقدّم الجيش بهدف الدولي محمد قبيسي مستفيداً من ركلة حرّة غير مباشرة بعد 35 ثانية على البداية، لكنّ محمد صفا عادل النتيجة في الدقيقة 16، ومنح التقدّم بطريقة رائعة لفريقه قبل دخول غرفة الملابس، وفي الشوط الثاني أضاف الأشرفيّة هدفين جديدين للدولي مصطفى رحيم، في حين أخفق الجيش في تسجيل أكثر من هدف وحيد لحسن نجم.

بدوره، أطاح الشويفات خصمه اللويزة زوق مصبح بفوزه عليه 4-1، بعد مباراة قاد فيها المدرّب حسين غنام فريقه من المدرّجات تنفيذاً لعقوبة الإيقاف، لكنّ النتيجة جاءت لصالحه بعد أن نجح في تعطيل مفاتيح لعب خصمه، لا سيّما الأجنبيّين الصربيين.

وجاء هدف افتتاح التسجيل للشويفات غير اعتيادي، لأنّه حمل توقيع حارس المرمى مهدي علامة وهو كان أحد نجوم الفوز لفريقه. وأضاف الشويفات هدفين للبرازيلي كيلسون دا كوستا سانتوس، وهدفاً لحسن زيتون، في حين سجّل لاعب الشويفات محمود دقيق خطأ في مرماه هدف اللويزة الوحيد.

في باقي النتائج، أقصى الغبيري الهومنتمن برج حمود من المسابقة بفوزه عليه بثلاثة أهداف سجّلها علي شيت. وتأهّل بنك بيروت بفوزه على الجامعة الأميركيّة للثقافة والتعليم 12-1. سجّل للبنك علي طنيش 4 ، وكريم أبو زيد 2 ، وأحمد خير الدين 2 ، وعلي ضاهر ومهدي عطوي ومحمد ضاهر وعلي الحمصي وبسام عبود للجامعة. كما فاز نادي 1875 على الفرزل 13-1. سجّل للفائز ميشال متى 6 وماريو متى 2 وميشال صابر 2 وجوني الهليل طوني سليم وعلي بو حدود، وللخاسر حمزة الرماح.

وتأهّل العمل بكفيا بفوزه على عندقت 6-3 بعد وقت إضافي إثر التعادل 3-3 في الوقت الأصلي. سجّل للعمل رواد الحايك 3 وأنطوان مزرعاني 2 وجورجيو الخوري، ولعندقيت أندرو محفوظ وجوزيف البيطار وجورجيو الخوري خطأ في مرماه .

وفاز أبناء شكا على الجنوب الرياضي 4-2. سجّل لشكا كارلوس أنجول 2 وشارل مخول ووليد النمر، وللجنوب محمد الخرفان وعلي حمود. كما فاز طرابلس على الأمن العام 4-3، سجّل لطرابلس محمد ضاهر وعمر الياسين وآدم مرعي وسيزار خضاع، وللأمن العام علي شعيب وحمزة عبود وحسين عطوي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى