وديع كنعان: لتنشيط السياحة الدينية

أعلن الأمين العام لنقابة أصحاب الفنادق في لبنان وديع كنعان خلال لقاء في «بيت عنيا حريصا» تحت عنوان «مطرح ما في تاريخ في سياحة»، وفي حضور راعي أبرشبة جبيل المارونية المطران ميشال عون، أنّ «وزارة السياحة ستطلق في 22 الجاري سنة السياحة الدينيه بلبنان، كما أعلنت رئاسة الجمهورية دعمها الكامل لوضع لبنان على خريطة السياحة العالمية».

وأشار كنعان إلى أنّ «للسياحة المستدامة، أي سياحة الفصول الأربعة، عنوان واحد، وهو السياحة الدينية»، وأنّ التاريخ العالمي مهم للكثير من السياح. وأما التاريخ الديني فهو الأهم لأنه يشمل الجميع».

واعتبر أنه «إذا كان الإرث التاريخي العالمي الذي لدينا يجذب هذا القدر من السياح، فهل تتخيلون ما يمكن ان يحققه تاريخنا الديني؟ نحن لسنا على خريطة السياحة الدينية، لا لأن لا تاريخ لنا، بل لأن هذا التاريخ ما زال مدفوناً».

وأوضح كنعان أنّ «مليار و200 مليون سائح يجولون حول العالم، 7 في المئة بينهم وجهتهم هي بهدف السياحة الدينية، ما يعني أكثر من 80 مليون سائح سنوياً هم هدف نتقاسم الجزء الكبير منه مع البلدان المجاورة، وفي الوقت الحالي مثلاً، يروج جيراننا الأردنيون من لبنان للمزارات والمقامات الدينية التي لديهم. وهذه الأرقام تزيذ سنويا، على سبيل المثال الأميركيين الذين يسافرون بهدف ديني، يزيد عددهم 10 في المئة سنوياً».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى