مراد: الانتخابات تنفض الحياة السياسية وتعدِّل الموجة التي تأخذنا إلى الانعزال

البقاع الغربي- أحمد موسى

رأى رئيس حزب الاتحاد النائب السابق عبد الرحيم مراد، أنّ «الانتخابات يمكن لها أن تنفض الحياة السياسية وتعدِّل من الموجة السائدة التي تأخذنا إلى مضيق آخر من المذهبيّة والطائفية ودعوات القوقعة والانعزال».

مواقف مراد جاءت خلال رعايته بمناسبة مئويّة الرئيس المصري الراحل جمال عبدالناصر والذكرى الثالثة والأربعين لتأسيس حزب الاتحاد، وضع حجر الأساس لبناء صرحَين سياحيين في المنطقة «بيت جدي» و»شلالات القصر» في بلدة الخيارة البقاعية.

وحضر الاحتفال النائب السابق فيصل الداود، عضو هيئة منح رتبة الأمانة في الحزب السوري القومي الاجتماعي نور غازي وممثّلون عن أحزاب وتيّارات سياسيّة وفعّاليات اجتماعية واقتصادية ورؤساء بلديات ومخاتير.

واعتبر مراد في كلمته، أنّ «الأزمات تخنق المواطنين، أزمة تليها أزمة من دون أن نرى جدّية في اقتراحات الحلول والسير بها، من أزمة النفايات إلى الكهرباء إلى أزمة حقوق المياومين وأزمة المتعاقدين والسير والبطالة والفقر والدين العام والفساد، وحتى أزمة الأمن الغذائي والصحي والاجتماعي وتلوّث الليطاني، وما يصحب هذه الأزمات من مناكفات سياسية، ما يرفع من منسوب التوتر والتشنّج ويهدّد الاستقرار الهشّ، ويزيد من الضغط النفسي على المؤسسة الأمنيّة، بما في ذلك الجيش الذي يستحق من الجميع كلّ الشكر».

ولفتَ إلى أنّ «الانتخابات يمكن لها أن تنفض الحياة السياسيّة وتعدِّل من الموجة السائدة التي تأخذنا إلى مضيق آخر من المذهبية والطائفية ودعوات القوقعة والانعزال».

وختم مراد بالقول: «نحن وإيّاكم على العهد في الاستمرار ببناء المشاريع، وبمواصلة المزيد من العطاء على طريق الغد الأفضل»، وأعلن أنّه سيدعو أبناء البقاع إلى وضع حجر الأساس لبناء دار العجزة والمسنّين.

وكان نائب مدير «مؤسسات الغد الأفضل» حسن مراد عرض مشاريع «الغد الأفضل» الاجتماعية «التي تساهم في إزاحة الألم عن أهالي المنطقة، منها فوج الثلوج المتأهّب دائماً ويعمل لفكّ حصار القرى من الثلوج».

وأعلن أنّه بصدد إنشاء مشروع المدينة المائيّة في إطار التنمية السياحية للبقاع، لافتاً إلى أنّه «والوزير أبو حسين كانا يتنافسان من يقدّم مشروعاً كاملاً متكاملاً، فأبو حسين كان مشروعه إنشاء دار العجزة والمسنّين الذي يتابع تفاصيل دراسته وحيثيّاته».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى