أخبار

أكّد وزير الدولة لشؤون التخطيط ميشال فرعون، في عشاء أُقيم على شرفه بدعوة من رئيس روابط مخاتير لبنان بشارة غلام، أنّه لن يتوانى عن «مسؤولية التشاور في الانتخابات، لأنّ المناطق التي تتشكّل منها دائرة بيروت الأولى تحتاج إلى عمل كبير وإلى تعاون على المستويين النيابي والوزاري، ولكن شرط أن تتوفّر النيّات الصادقة».

ولفتَ إلى أنّه يقوم ببعض المشاورات بشأن التحالفات واللوائح، «وستتوضّح الصورة في الأسابيع القليلة المقبلة».

أعلنت «جمعية بني الحوت» في فطور جامع للعائلة عن تبنّيها لترشيح الدكتور عماد الحوت للانتخابات النيابية المقبلة عن دائرة بيروت الثانية.

شدّد رئيس جمعية «قولنا والعمل» الشيخ أحمد القطّان، بعد استقباله رئيس حركة الأمّة الشيخ عبدالله عبد الناصر الجبري والوفد المرافق في برالياس، «على وجوب أن يكمل أهل السياسة مشوارهم السياسي من خلال القانون الانتخابي الذي وضعوه هم». واعتبر أنّ «أيّ تعديل على قانون الانتخاب يعني أنّهم يريدون تطيير الانتخابات النيابيّة».

طالبت حركة «الإصلاح والوحدة» بـ«دعم الانتفاضة الفلسطينية بالمال والسلاح والإعلام، وقطع كلّ العلاقات مع الصهاينة».

ودعت في بيان بعد اجتماعها الشهري ببرقايل – عكار برئاسة الشيخ ماهر عبد الرزاق، القوى السياسية إلى «اعتماد لغة الحوار والتلاقي من أجل حلّ كلّ الخلافات، ولأنّنا بالحوار نحصّن لبنان ونحمي وحدته ومؤسّساته وعيشه المشترك وإنجازاتهما».

وطالبت «بإجراء الانتخابات النيابيّة في موعدها، وأكّدت أنّها سوف تخوض الانتخابات النيابيّة في محافظة عكار، إمّا ترشّحاً وإمّا دعماً لمرشّح يحقّق تطلّعاتها وأهدافها».

ندّدت «جبهة العمل الإسلامي» في بيان، بالعملية العسكرية التركية في منطقة «عفرين» داخل الأراضي السورية، خصوصاً «أنّها تأتي من دون علم وإذن من الحكومة السوريّة التي نفت علمها بتلك العملية العسكرية، داحضةً بذلك ادّعاءات الحكومة التركية».

نفّذ محامو النبطية اعتصاماً أمس في باحة قصر عدل النبطية، احتجاجاً على النقص في عدد القضاة في محاكم النبطية، وتوقّفوا عن حضور الجلسات وتقديم المراجعات، بمشاركة أعضاء نقابة المحامين في بيروت فادي بركات، وجيه مسعد وأسعد سعيد.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى