شهداء وجرحى باعتداءات إرهابيّة على حيّ باب توما

استشهد 9 مدنيّين وأُصيب 21 آخرون نتيجة اعتداء الميليشيات المسلّحة بالقذائف على حيّ باب توما بدمشق في خرق جديد لاتفاق منطقة تخفيف التوتر بالغوطة الشرقية.

وأفاد مصدر في قيادة شرطة دمشق في تصريح، بأنّ «مجموعات مسلّحة تنتشر في عدد من مناطق الغوطة الشرقية استهدفت حيّ باب توما بالقذائف، سقطت إحداها على موقف للحافلات في دوار الحيّ، ما أدّى إلى استشهاد 9 مدنيين وإصابة 21 آخرين بجروح بعضها بليغة».

وبيّن المصدر، أنّ عدداً من القذائف سقطت في حيّي القصاع والشاغور، ما أدّى إلى أضرار ماديّة في الممتلكات والسيارات.

واستشهد مدني وأُصيب 7 آخرون بجروح، ووقعت أضرار مادية السبت الماضي جرّاء استهداف المجموعات المسلّحة بالقذائف مخيم الوافدين وسجن دمشق المركزي في منطقة عدرا بريف دمشق وحيّ عش الورور بدمشق، في خرق لاتفاق منطقة تخفيف التوتر.

وردّاً على الاعتداءات، أفاد مراسل «سانا» بأنّ وحدات من الجيش السوري وجّهت ضربات دقيقة على مناطق إطلاق القذائف في عمق الغوطة الشرقية، أسفرت عن تدمير منصّات لإطلاق القذائف وإيقاع خسائر في صفوف المجموعات المسلّحة.

وأعلنت القيادة العامّة للجيش والقوات المسلّحة في الـ 22 من تموز الماضي، وقفاً للأعمال القتالية في عدد من مناطق الغوطة الشرقية بريف دمشق، مؤكّدةً في الوقت نفسه أنّه سيتمّ الردّ بالشكل المناسب على أيّ خرق.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى