أخبار الوطن

نقل عضو اللجنة المركزية لحكة فتح عزام الأحمد، رسالة خطية من رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس إلى الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، وذلك خلال استقباله بقصر قرطاج الرئاسي بالضاحية الشمالية لتونس، بحضور سفير دولة فلسطين بتونس هائل الفاهوم.

وقال الأحمد، إنّ الرسالة تتعلّق بالجهود والتحرّكات التي تقوم بها القيادة الفلسطينية على كافّة الأصعدة العربية والإقليمية والدولية، لمواجهة قرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب الاعتراف بمدينة القدس عاصمة للكيان الصهيوني ونقل سفارة بلاده إليها.

أفاد رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحرّرين عيسى قراقع، أمس الاثنين، أنّ سلطات الاحتلال سلّمت جثمان الشهيد الأسير حسين عطا الله، مساء أمس، على حاجز قلقيلية، وسيتمّ تشييع جثمانه اليوم الثلاثاء.

يُذكر أنّ الأسير حسين حسني عطا الله 57 عاماً ، كان قد استشهد ظهر يوم السبت الماضي، نتيجة مرض السرطان والإهمال الطبي المتعمّد الذي تعرّض له في سجون الاحتلال، وكان محكوماً بالسجن 32 عاماً، أمضى منها 21 عاماً داخل معتقلات الاحتلال.

أظهرت دراسة بحثيّة اقتصادية أمس، أنّ معدّلات البطالة في قطاع غزة تجاوزت نسبتها في أوساط الشباب 60 ، وفي صفوف النساء تجاوزت 85 . مؤكّدة التدهور غير المسبوق في الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية التي تنذر بتفاقم المشكلات الاجتماعية.

الشام

بحث وزير الصناعة محمد مازن يوسف مع وفد ممثّلي شركة ساني الصينية للمعدّات الصناعية الثقيلة ووكيلها في منطقة «الشرق الأوسط»، مجالات تقديم الدعم لإحداث مركز إقليمي للشركة في سورية.

وتناولت المباحثات إمكانيّة قيام المركز بالمرحلة الأولى بتأهيل المعدّات الثقيلة التي توردها الشركة إلى منطقة «الشرق الأوسط» بالكامل، على أن ينتقل المركز للقيام بتجميع الآلات والمعدّات ثمّ تصنيع هذه المعدّات في مرحلة لاحقة، إضافةً لإقامة شركة مشتركة متخصّصة بإنتاج آلات وتجهيزات الطاقة الريحيّة.

أعلنت الشركة السورية للاتصالات عودة العمل بالكابل البحري الذي يربط بين طرطوس والإسكندرية، ما سينعكس إيجاباً على جودة الإنترنت في سورية، وذلك بعد انتهاء أعمال إصلاحه.

وذكرت السوريّة للاتصالات في بيان لها، أنّ أعمال الإصلاح تأخّرت عن موعدها المحدّد بسبب الأحوال الجوية السائدة خلال الأيام الماضية، مبيّنة أنّها قامت بتعويض السعات الدولية للإنترنت المارّة عبر الكابل الدولي الذي يربط بين قبرص ومارسيليا.

العراق

أصدر رئيس الجمهورية فؤاد معصوم أمس، مرسوماً جمهورياً حدّد من خلاله الثاني عشر من أيار المقبل موعداً لانتخابات مجلس النوّاب في دورته الرابعة.

وقالت الرئاسة، إنّه «استناداً إلى أحكام المادتين 56 و 73 – سابعاً من الدستور، والبند ثالثاً من المادة 7 من قانون انتخابات مجلس النوّاب رقم 45 لسنة 2013، رسمنا بأن يحدّد يوم السبت المصادف الثاني عشر من شهر أيار لسنة 2018 موعداً لإجراء انتخابات مجلس النوّاب لدورته الرابعة».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى