أول عاصفة تفتتح موسم التزلّج اللبناني بعد تأخر شهر

تم افتتاح موسم التزلج هذا العام في السبت 20 كانون الثاني، بعد تأخر لأكثر من شهر عن العام الماضي وتدفق عُشاق التزلج على المنحدرات في مركز تزلج المزار في كفر دبيان التي تبعد نحو ساعة بالسيارة عن العاصمة بيروت.

وكان تأخر تساقط الثلوج على جبال لبنان منذ بدء الشتاء، لكن مراكز ومنتجعات التزلج استبشرت خيراً بهبوب عاصفة ثلجية الأسبوع الماضي ليبدأ موسم التزلج الذي تستفيد منه المنطقة كلها.

وقال معلم تزلج في المركز يدعى شربل صقر «الموسم بدأ متأخراً قليلاً، كما تلاحظ، اليوم بدأنا. السنة الماضية بدأنا في 13 كانون الأول. السنة تأخرنا شهراً تقريباًً، وأصلاً بعد كمية الثلج قليلة، آمل أن تزداد الكمية في الأسبوع المقبل، بعد حلول عاصفة ثانية، وإن شاء الله أننا بدأنا».

ويجتذب هذا الوقت من العام كثيرين لمنطقة جبال لبنان منعشاً المنطقة ومعززاً اقتصادها.

وقال وهيب عقيقي نائب رئيس بلدية كفر دبيان «السياح الأجانب كثيرون، يأتون ويلعبون بالتزلج، بالإضافة إلى اللبنانيين. لأن هذه الرياضة بدأت تتحوّل أكثر وأكثر الى رياضة يمارسها الجميع كافة. بطلت رياضة محصورة على فئة معينة من الناس».

ويجتذب مركز تزلج المزار مبتدئين ومحترفين على السواء حيث تتراوح منحدراته بين مستويات سهلة ومتقدّمة.

ويجتذب موسم التزلج الكثير من السائحين العرب الذين يزورون المنطقة كل عام للاستمتاع بمنحدراتها.

ويتمنى متزلجون محليون مثل جوي أيوب سقوط مزيد من الثلوج هذا الشهر، لكي يستمر الموسم فترة أطول ويتسنّى لهم الاستمتاع برياضتهم أكثر قليلاً هذا العام.

وعادة ما يستمر موسم التزلج في لبنان من منتصف كانون الأول وحتى أوائل نيسان من العام التالي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى