عزالدين ترأس اجتماعاً مخصّصاً للاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد

عقدت وزيرة الدولة لشؤون التنمية الإدارية الدكتورة عناية عز الدين اجتماعاً في مقر الوزارة، بحضور رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي جان فهد، المستشار القانوني لرئيس مجلس الوزراء القاضي سعيد ميرزا والمديرة العامة لوزارة العدل القاضية ميسم النويري، وذلك في إطار متابعة العمل على وضع استراتيجية وطنية لمكافحة الفساد إنفاذاً لبيان حكومة استعادة الثقة.

وعرض الحاضرون التزامات لبنان الدولية المتعلقة بدور القضاء في تعزيز النزاهة ومكافحة الفساد وما تحقق من إنجازات، بالإضافة للتحديات في هذا الإطار على كافة المستويات. كما تم البحث في تشكيل فريق متابعة تمهيداً لورشة عمل وطنية سينبثق منها مقترحات ومشاريع قصيرة ومتوسطة وطويلة الأمد تنصب على دعم استقلالية القضاء وتعزيز تواصله مع مختلف الأطراف المعنيين بما فيها المجتمع المدني والإعلام أيضاً.

كما عقدت عزالدين اجتماعاً في الوزارة، ضمّ ممثلين عن وزارة البيئة ومجلس الإنماء والإعمار ومستشار رئيس الحكومة ورئيس اتحاد بلديات الفيحاء والشركة المشغلة للمعمل أ. م. ب. والشركات الاستشارية المكلفة وضع التقارير عن سير العمل في المعمل وفريق العمل في الوزارة، وتم البحث في الخطوات الآيلة إلى إعادة تشغيل المعمل مع أخذ الإجراءات اللازمة لتحسين الأداء وعدم انبعاث الروائح الكريهة عند إعادة تشغيل المعمل مجدداً. وسيتم الإعلان عن إعادة إطلاق الأشغال في المعمل فور جهوزه.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى