موجز

استقبل وزير الاقتصاد والتجارة رائد خوري، في مكتبه في الوزارة، منسق الأمم المتحدة للشؤون الانسانية فيليب لازاريني. وبحث معه في الأمور المشتركة ولا سيما في موضوع اجتماعات دافوس وأهميتها بالنسبة للبنان، ومؤتمر باريس الذي سينعقد من أجل لبنان.

كما تطرق البحث إلى أهم مكونات الخطة الاقتصادية المستقبلية للبنان.

ثم التقى الوزير خوري، سفير بريطانيا هيوغو شورتر، يرافقه خبير المفاوضات في بريطانيا إيان ماكندريك، في حضور المدير العام لوزارة الاقتصاد عليا عباس، وتركز البحث حول آلية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

ومن المقرّر أن يغادر خوري اليوم إلى سويسرا للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي دافوس على أن يعقد على هامش المنتدى اجتماعات مع نظرائه من دول مختلفة.

أطلقت وزارة الصحة العامة ورشة عمل، برعاية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني، وبالتعاون بين وزارة الصحة والاتحاد الأوروبي، من أجل تقديم إرشادات لتصنيع الأدوية والتعريف بالمعايير العالمية لهذا التصنيع ما يسهل دخول الأدوية اللبنانية إلى الأسواق الأوروبية وتالياً الأسواق العالمية.

حضر الورشة مدير عام وزارة الصحة الدكتور وليد عمار، رئيس التنمية المحلية والشؤون الإقتصادية في الاتحاد الأوروبي في لبنان خوسيه لويس فينوزا، رئيسة نقابة مصانع الأدوية في لبنان كارول أبي كرم، أعضاء لجنة المصانع التابعة لوزارة الصحة والمؤلفة من ممثلين عن نقابتي صيادلة لبنان ومصانع الأدوية وموظفين في وزارة الصحة وأكاديميين من كلية الصيدلة في جامعة القديس يوسف، إضافة إلى عدد من المعنيين والخبراء.

التقى رئيس غرفة طرابلس ولبنان الشمالي توفيق دبوسي الهيئة الإدارية لجمعية «النعم» برئاسة سامر كبارة، وتم التشاور في مختلف السبل الكفيلة بتطوير دورة الحياة الإقتصادية والإجتماعية، وبخاصة الإهتمام بالجوانب الصحية ورفع مستوى الخدمات في هذا المجال، والاستفادة من الخبرات المتقدمة المتوافرة في الطب الصيني، والنجاحات التي يسجلها في هذا الإطار لتحسين الواقع الصحي، بخاصة وأنّ الإنسان هو محور التنمية الاقتصادية والاجتماعية، ويعتبر من أهم مرتكزات مبادرة «طرابلس عاصمة لبنان الاقتصادية».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى