العهد والنجمة بمواجهة التضامن والراسينغ

سيسعى فريق العهد حامل اللقب للاحتفاظ بصدارة الترتيب في الدوري اللبناني لكرة القدم، عندما سيلتقي في مباراة محفوفة بالمخاطر مع ضيفه التضامن صور على ملعب صيدا البلدي 16.00 في افتتاح المرحلة 16 اليوم الجمعة.

والجدير ذكره أن الدوري سيتوقّف الأسبوع المقبل، بسبب إقامة مباريات دور الثمانية لمسابقة كأس لبنان، بالإضافة إلى استعداد فريقي العهد والأنصار لمواجهة الزوراء العراقي وظفّار العماني، في مستهلّ مسيرتيهما في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

وحالياً، يتربّع العهد الفريق الوحيد الذي لم يخسر هذا الموسم بمفرده على قمّة الترتيب برصيد 35 نقطة من 15 مباراة، بفارق نقطة واحدة عن أقرب منافسيه النجمة برصيده 34 نقطة ، بينما تراجع التضامن إلى المركز السابع برصيد 22 نقطة.

ويدرك باسم مرمر مدرب العهد، جيداً بأن أيّ تعثّر أمام ضيفه سيفقده الصدارة، خصوصاً أن فريقه قد عانى كثيراً بعد تأخّره بهدف لإدراك التعادل 1-1 أمام التضامن في مباراة الذهاب. ويعوّل مدرّب العهد في سعيه لمواصلة انتصاراته على قوّته في خطي الوسط والهجوم المتمثّلة باللاعبين، محمد حيدر والسنغالي ابراهيما ديوب وادريسا كوياتي القادم من ساحل العاج وحسن شعيتو وأحمد زريق، الذي قاد فريقه للفوز بتسجيله هدف الفوز الوحيد في مرمى طرابلس الأسبوع الماضي.

ومن جهته، سيسعى جمال طه مدرب التضامن صور لاستعادة نغمة الانتصارات آملاً تعويض خسارته الأولى بعد سبع مراحل والتي كانت أمام النجمة 2- صفر في الأسبوع الأخير.

وسيرحّب مدرب التضامن بعودة الظهيرين يوسف عنبر، وشادي سكاف، والمهاجم محمود سبليني، لتعزيز صفوفه الذي عانى كثيراً بسبب غيابهم في مباراة الأسبوع الماضي.

ومن جهة ثانية، يسعى فريقا الإخاء الأهلي عاليه وطرابلس لاستعادة نغمة الانتصارات، عندما سيلتقيان في اليوم نفسه الجمعة على ملعب بحمدون البلدي.

وتستكمل المرحلة غداً السبت بمباراتين، في الأولى يحلّ الأنصار ضيفاً حذراً على الاصلاح البرج الشمالي الذي انفجرت بالأمس، مشكلة الادارة مع عدد من اللاعبين الذين أعلنوا اعتكافهم عن مواصلة اللعب مع الفريق بسبب تأخر الأدارة عن دفع الرواتب منذ 3 أشهر، تنطلق المباراة الساعة 14.15 على ملعب صور البلدي. وفي المباراة الثانية الأكثر أهمّية وحماوة، سيلعب النجمة مع الراسينغ على ملعب صيدا 16.00 ، وتحمل المباراة في طيّاتها المفاجآت، بحسب مصادر راسينغاوية، فيما يدرك بوكير مدرب النجمة بأنه لا مجال للتفريط بأي نقطة، فبقاؤه على مسافة نقطة من متصدّر العهد سيبقيه متأهباً للجلوس على كرسي الصدارة والسعي للفوز باللقب لاحقاً. أما الأحد فيلعب الشباب العربي مع الصفاء في بحمدون 14.15 ، وتختتم المرحلة بلقاء السلام زغرتا مع النبي شيت في ملعب المرداشية في زغرتا 16.00 .

وفي المعلومات، أن العقد الذي وقّعه نادي الأنصار مع مديره الفني الجديد التشيكي ستراكا ومساعده، هو لمدة ثلاثة أشهر فقط لا غير قابلة للتجديد لمدّة عام أو اكثر، ووصلنا من مقربين من النادي بأن راتبه كبير جداً، وربما سيكون الأعلى بين الرواتب الشهرية عن سائر المدربين في البطولة .

وفاة والد رئيس الاتحاد

فُجع رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم المهندس هاشم حيدر بوفاة والده الحاج محمد حيدر، وسيُصار إلى دفن الراحل في بلدته اللويزة ـ قضاء جزين، في تمام الساعة الواحدة من بعد ظهر اليوم الجمعة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى