النبي شيت يسقط أمام السلام زغرتا والشباب العربي يخطف نقطة من الصفاء

إبراهيم وزنه

في ختام المرحلة 16 وفي واحدة من أكثر مباريات الدوري اللبناني إثارة في الأداء وغزارة في التسجيل مع خشونة في المجريات. وعلى ملعبه في المرداشية فاز فريق السلام زغرتا على ضيفه البقاعي «النبي شيت» بنتيجة 4 ـ 3 ، الشوط الأول 2 ـ 1 لأصحاب الأرض، وكان قد واكب «مباراة الأسبوع» جمهور سلامي كثيف مستغلاً صفاء الأجواء المناخية، بالإضافة إلى حشد من مشجعي الفريق الضيف.

بداية، على الرغم من غياب ثلاثة من لاعبيه الأساسيين، تجاوز السلام الطارئ المستجدّ، بحنكة مدربه التونسي ماهر السديري الذي اعتمد على أسلوب الكرة الشاملة، وما أراح أصحاب الأرض منذ البداية، هو تقدّمهم في أول ربع ساعة بنتيجة 2 ـ 0 ، حيث حوّل جان جاك يمين كرة امادو نياص داخل شباك «التكتوك» في الدقيقة السابعة، وبعدها تألق الكس بطرس بتحويل الكرة التي مررها له نياص داخل المرمى د12 ، ومع ذلك تواصلت المحاولات البقاعية للتسجيل، وبالفعل نجح مالك الموسوي بتسجيل هدف استعادة الآمال 45+2 . وفي الشوط الثاني أدرك البقاعيون التعادل عبر هدف لأكاتيه، لكن ارتفاع وتيرة الخشونة أدّت إلى ارتكاب ضربة جزاء لمصلحة السلام، فتصدّى لها عمر زين الدين وسجّلها بنجاح 57 ، ثم عاد ادمون شحادة ليعزز تقدّم فريقه د61 إلا أن الضيوف الذين لعبوا مباراتهم الأولى بقيادة المدرب جون ضو، لم يستكينوا ولم يهدأوا بل واصلوا في شن الهجمات ومواكبة المهاجمين، لينجح البديل علي الموسوي بتسجيل الهدف الثالث إثر استغلاله تمريرة وصلته من زميله ابراهيم بحسون بشكل رائع.

وفي آخر ربع ساعة اشتعل اللقاء مجدداً فلاحت أكثر من فرصة لادراك التعادل والذي لو تحقق لكان عادلاً، وأخطر الفرص السانحة كانت لحمزة عبود في آخر الثواني من عمر المباراة الرائعة، حيث سدد من على بعد مترين خارج المرمى. قاد اللقاء الحكم الدولي علي رضا.

وعلى ملعب بحمدون، تحققت المفاجأة الثانية في المرحلة 16، حيث انتهت المباراة بين الشباب العربي والصفاء بالتعادل السلبي، علماً أن المفاجأة الأولى تمثّلت بفوز الاصلاح البرج الشمالي على الأنصار بنتيجة 3 ـ 1 . وخلال اللقاء السلبي بكل تفاصيله قدّم الشباب العربي اداء مقبولاً إلى حد ما، نجح من خلاله باقتناص نقطة واحدة دعم بها رصيده الضعيف من النقاط 8 ليتساوى مع الإصلاح بالرصيد نفسه، على أمل أن تفيده هذه النقطة بتجديد بقائه تحت الأضواء لموسم إضافي. قاد اللقاء الحكم الدولي ماهر العلي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى