كأس لبنان في دور الثمانية.. والديربي البيروتي أبرز لقاءاته

يلتقي الأنصار حامل اللقب في قمة مثيرة مع غريمه التقليدي النجمة على ملعب المدينة الرياضية العائد إلى التداول، في أبرز مباريات دور الثمانية لمسابقة كأس لبنان لكرة القدم. وكان الأنصار قد تأهل إلى هذا الدور بفوزه على فريق الراسينغ بنتيجة 3- صفر في الوقت الإضافي بعد تعادلهما سلبياً في الوقت الأصلي، بينما لم يجد النجمة صعوبة في الفوز بنتيجة 2- صفر على الشباب العربي المتعثّر، وذلك في دور 16. ويسعى الأنصار إلى تحقيق نتيجة جيدة ترفع من معنويات لاعبيه قبل السفر إلى سلطنة عُمان لمواجهة فريق ظفار في مستهل مشوار الفريقين ضمن مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي يوم الثلاثاء المقبل. ويأمل الأنصار، الذي سبق أن أحرز لقب كأس لبنان 14 مرة، وهو رقم قياسي، في الفوز على منافسه لإنقاذ موسمه ومصالحة جماهيره التي عبّرت عن غضبها أكثر من مرّة بسبب النتائج السيئة التي حققها الفريق، وذلك في أعقاب تلقّيه خسارته الثالثة في مبارياته الأربع الأخيرة بالدوري المحلي. وكان الأنصار تلقّى ضربة قوية في وقت غير مناسب أبعدته بشكل كبير عن المنافسة على لقب الدوري اللبناني، بعد هزيمته القاسية أمام الإصلاح البرج الشمالي متذيل الترتيب بنتيجة 1 ـ 3 مطلع الأسبوع الحالي. وهو ما دفعه للتراجع إلى المركز السادس برصيد 25 نقطة. ويبتعد الفريق حالياً بفارق 13 نقطة عن العهد المتصدّر و12 نقطة عن النجمة صاحب المركز الثاني قبل ست مراحل على نهاية المسابقة. وجاءت هذه الخسارة في أول مباراة لعبها الأنصار تحت قيادة مدربه الجديد التشيكي فرانتشيك ستراكا الذي عيّن بدلاً من سامي الشوم الذي أقيل بسبب سوء النتائج.

ويعوّل مدرب الأنصار على تمريرات المخضرم عباس عطوي لاعب خط الوسط للثنائي الهجومي المؤلف من خالد تكجي والسنغالي الحاج مالك متصدّر قائمة الهدافين في الدوري برصيد 12 هدفاً، في هزّ شباك النجمة في دور الثمانية.

من جهته، سيسعى النجمة الذي سبق أن فاز بلقب الكأس المحلية ست مرات في الثأر لخسارته أمام الأنصار 5-1 في مرحلة الذهاب بالدوري. ويدخل النجمة، صاحب القاعدة الجماهيرية العريضة، المباراة بمعنويات مرتفعة بعد أن حقق ثمانية انتصارات متتالية في الدوري منها خمسة تحت قيادة مدربه الجديد الألماني ثيو بوكير الذي سبق أن قاده إلى إحرازه لقب الدوري عام 2014. وتوقع بوكير أن تكون المباراة صعبة رغم الظروف القاسية التي يمرّ بها الأنصار. وأضاف المدرب الألماني «المباراة كبيرة ومن الصعب توقّع الفائز بها، أعرف قدرات فريق الأنصار، ولكن فريقي استعدّ بأفضل طريقة ممكنة ونحن جاهزون للقاء». ويأمل مدرب النجمة في أن يعود نادر مطر والنيجيري موسى كبيرو لمستواهما السابق لمساعدة الفريق على التأهل للدور قبل النهائي، بعد أن تراجعا في الآونة الأخيرة. وكالعادة، يعول النجمة على تألق القائد حسن معتوق الذي سجل 10 أهداف هذا الموسم.

وفي مباراة اليوم الأربعاء، تبدو الأمور مهيأة أمام العهد الذي سبق أن أحرز اللقب أربع مرات للتأهل إلى الدور قبل النهائي لكأس لبنان عندما سيلتقي مع طرابلس الفائز باللقب مرة واحدة. ولاحقاً، سيلتقي النبي شيت مع الإخاء الأهلي عاليه السبت والتضامن صور مع السلام زغرتا الأحد في بقية مباريات هذا الدور مطلع الأسبوع المقبل.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى