الجمعة , 20 سبتمبر 2019

العدد:2582 تاريخ:20/09/2019
Home » Article » منتخب الصالات تخطّى الأردن وتجنّب إيران وغداً يلتقي نظيره العراقي في ربع النهائي

منتخب الصالات تخطّى الأردن وتجنّب إيران وغداً يلتقي نظيره العراقي في ربع النهائي

فبراير 7, 2018 رياضة تكبير الخط + | تصغير الخط -

يمتلك منتخب لبنان لكرة القدم للصالات فرصة تاريخية للذهاب بعيداً في الأدوار الإقصائية لكأس آسيا، حيث كان دوماً يقف عند عتبة الدور ربع النهائي أمام أصحاب الأرض حيناً والعملاق الإيراني حيناً آخر.

أمس، نجح منتخب «رجال الأرز» في التربّع على صدارة المجموعة الرابعة من البطولة القارية الحالية التي تستضيفها الصين تايبه، بعدما حقق فوزه الثاني توالياً على حساب نظيره الأردني 2-1 في قاعة «جينزوانغ» في العاصمة تايبه، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة.

وتقدّم منتخب الأردن أولاً عبر أحمد سمارة في الدقيقة 13، قبل أن يردّ المنتخب اللبناني بهدفين عبر علي الحمصي 16 وعلي طنيش 27 .

وشهدت المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها يوم الثلاثاء أيضاً فوز تايلاند على قرغيزستان بنتيجة 8-1.

وبذلك، تصدّر لبنان ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 6 نقاط لتايلاند و4 لقرغيزستان ولا شيء للأردن، ليتأهّل لبنان وتايلاند إلى الدور ربع النهائي، على أن يتقابل منتخب لبنان في الدور ربع النهائي غداً الخميس مع العراق ثاني المجموعة الثالثة، في حين ستلتقي تايلاند مع إيران أولى المجموعة الثالثة.

وحول المجريات، فقد ضغط منتخب لبنان في بداية المباراة بحثاً عن تحقيق الفوز الذي يضمن له التأهل إلى الدور ربع النهائي، في حين اعتمد منتخب الأردن على الهجمات المرتدة، وتعرّض منتخب لبنان إلى نكسة بعدما تعرّض حارسه علي همداني واللاعب حسن زيتون للإصابة، فاستغل الأردنيون هذا الأمر ليتقدّموا على عكس المجريات بعدما تبادل أحمد سمارة التمرير مع معتز محمد قبل أن يسدّد من دون أي مضايقة داخل الشباك.

وواصل منتخب لبنان الضغط بعد ذلك، فأدرك التعادل في الدقيقة 16 عبر تسديدة متقنة من علي الحمصي في الزاوية العليا اليمنى. ثمّ ضاعت على الفريق اللبناني فرصة تسجيل الهدف الثاني قبيل نهاية الشوط الأول بعدما سدد طنيش محاولة ارتدت من خشبات المرمى. وفي الشوط الثاني تواصل ضغط لبنان ليسجل الهدف الثاني في الدقيقة 27 عبر تسديدة طنيش من مسافة قريبة.

وقال مدرّب منتخب لبنان الإيراني شهاب سوفالمانيش عقب اللقاء: «كان من الطبيعي بعد المباراتين أمام تايلاند وقرغيزستان أن يشعر لاعبونا بالتعب، ولكن عدد الأهداف غير مهم، المهم هو أن نحافظ على حالة اللاعبين، منتخب الأردن كان جيداً ولعب بأسلوب دفاع المنطقة بصورة جيدة، وكان من الصعب التسجيل أمام فريق متماسك، وفي المحصلة حاولنا إبقاء الكرة معنا قدر الإمكان وأعتقد بأننا لعبنا بذكاء وتعامل لاعبونا بحنكة مع المباراة».

منتخب الصالات تخطّى الأردن وتجنّب إيران وغداً يلتقي نظيره العراقي في ربع النهائي Reviewed by on . يمتلك منتخب لبنان لكرة القدم للصالات فرصة تاريخية للذهاب بعيداً في الأدوار الإقصائية لكأس آسيا، حيث كان دوماً يقف عند عتبة الدور ربع النهائي أمام أصحاب الأرض حي يمتلك منتخب لبنان لكرة القدم للصالات فرصة تاريخية للذهاب بعيداً في الأدوار الإقصائية لكأس آسيا، حيث كان دوماً يقف عند عتبة الدور ربع النهائي أمام أصحاب الأرض حي Rating:
scroll to top