الأربعاء , 21/02/2018

العدد:2586 تاريخ:21/02/2018
Home » Article » روحاني يزور الهند الخميس لبحث التطورات الإقليمية والدولية

روحاني يزور الهند الخميس لبحث التطورات الإقليمية والدولية

فبراير 13, 2018 عربيات ودوليات تكبير الخط + | تصغير الخط -

يتوجه الرئيس الإيراني حسن روحاني الخميس المقبل إلى الهند في زيارة تستمر 3 أيام، يبحث خلالها التعاون بين البلدين ومصير مرفأ شبهار، وفق ما أوردت أمس وكالات إيرانية.

وتأتي الزيارة تلبية لدعوة وجهها رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي العام الماضي إلى روحاني، فيما ستشمل المحادثات أيضاً «التطورات الإقليمية والدولية الأخيرة».

وسبق لإيران والهند أن تعاونتا في مشاريع أساسية، خصوصاً مرفأ شبهار في جنوب شرق إيران الذي كان يفترض تدشينه في كانون الأول الماضي.

واعتبر المرفأ سبيلاً للهند لإقامة طرق بحرية تجارية لا تمر عبر جارتها باكستان، لكن المشروع تم تأجيله مرات عدة.

ومن المتوقع أن يبحث الجانبان مسألة استكمال وتدشين هذا الميناء في أسرع وقت ممكن لتعزيز التبادل التجاري الثنائي بين البلدين، وليسهم بوصول أفغانستان إلى الأسواق الإقليمية والدولية.

روحاني يزور الهند الخميس لبحث التطورات الإقليمية والدولية Reviewed by on . يتوجه الرئيس الإيراني حسن روحاني الخميس المقبل إلى الهند في زيارة تستمر 3 أيام، يبحث خلالها التعاون بين البلدين ومصير مرفأ شبهار، وفق ما أوردت أمس وكالات إيراني يتوجه الرئيس الإيراني حسن روحاني الخميس المقبل إلى الهند في زيارة تستمر 3 أيام، يبحث خلالها التعاون بين البلدين ومصير مرفأ شبهار، وفق ما أوردت أمس وكالات إيراني Rating:
scroll to top