الأحد , 19/08/2018

العدد:2586 تاريخ:18/08/2018
Home » Article » يعقوبو سجّل وطُرد ومنصور ضيّع ضربة جزاء

العهد يستهل مشواره الآسيوي بالتعادل مع الزوراء
يعقوبو سجّل وطُرد ومنصور ضيّع ضربة جزاء

فبراير 13, 2018 رياضة تكبير الخط + | تصغير الخط -

استهل فريق العهد مشواره في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي بكرة القدم عصر أمس، بالتعادل بنتيجة 1 ـ 1 مع ضيفه فريق الزوراء العراقي، وذلك في المباراة التي جمعتهما على أرض ملعب المدينة الرياضية في بيروت تحت طقس ماطر وأمام مواكبة متواضعة من جماهير الفريقين. وبهذا التعادل حقق ممثل لبنان نقطة قد تفيده في المراحل المقبلة، في مجموعته التي تضمّ أيضاً فريقي الجيش السوري والمنامة البحريني.

وسيخوض العهد مباراته الثانية يوم الإثنين 26 شباط الحالي أمام مضيفه المنامة في البحرين.

وفي شريط المجريات، فقد تقدّم الزوراء سريعاً، بتسديدة موفقة ورائعة للاعب صفاء هادي، من خارج منطقة الجزاء، استقرت في مرمى العهد، في الدقيقة الرابعة من زمن اللقاء، بعدها سنحت الفرصة لأصحاب الأرض لمعادلة الأرقام، حين احتسب الحكم القيرغيزي تيمور فايزولين ضربة جزاء لمصلحتهم فانبرى لها نور منصور، لكن الحارس العراقي جلال حسن كان للكرة بالمرصاد د15 ، وبعدها صد القائم كرة خطرة للعهد سدّدها حسن شعيتو موني، كما أضاع مهاجم الزوراء مهند عبد الرحيم فرصة التعزيز في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول، مع الاشارة إلى أن العهداويين قدّموا مباراة جيدة ونجحوا في امتصاص فورة ضيوفهم عبر تكثيف الخطوط الدفاعية وتكسير الهجمات في خط الوسط، لينتهي الشوط لمصلحة الزوراء.

وفي الشوط الثاني، شوط المدربين، ضغط العراقي أيوب أوديشو في الوسط والهجوم لتعزيز التقدّم وكاد أحمد فاضل أن يضاعف النتيجة، الا ان يقظة المدافعين والانطلاقات المتكررة لموني وعيسى يعقوبو وأحمد زريق أثمرت لاحقاً. وفي الدقيقة 67 تحديداًعن تحقيق هدف التعادل من خلال كرة رأسية من توقيع يعقوبو، ثمّ سدد حسين علي فوق العارضة، وعاد المحترف السوري، حسين الجويد، ليصوّب بجوار القائم، فيما أهدر المحترف الرواندي، عبد الرزاق فيستون، أسهل الفرص، عندما تلقى كرة عرضية من مهند عبد الرحيم، إلا أنه تباطأ ليبعدها الحارس مهدي خليل.

وسدد محمد حيدر، لاعب العهد، تسديدة قوية علت العارضة، وحاول صفاء هادي التقدّم للزوراء من جديد، بكرة صاروخية أبعدها الحارس. ثمّ تعرض لاعب العهد، يعقوبو، إلى الطرد في الدقيقة 82، بعد نيله الإنذار الثاني، وجرّاء تدخّله القوي على قدم المدافع، حسين الجويد.

من جهة أخرى، سيلعب ممثل لبنان الثاني الأنصار مع مضيفه ظفار العماني، اليوم الثلاثاء في تمام الخامسة والنصف بتوقيت بيروت، وذلك ضمن مباريات المجموعة الثالثة، كما سيلعب في المجموعة عينها الفيصلي الأردني مع الوحدة السوري في عمّان في تمام الساعة السابعة بتوقيت بيروت.

تصريحات المدربين أوديشو ومرمر بعد المباراة

أعرب المدير الفني للزوراء أيوب أوديشو، عن رضاه بالتعادل مع مضيفه العهد ومما قاله في مؤتمر صحافي: «حققنا الهدف، لأن العهد فريق قوي، ولا يمكن أن تتخطاه بسهولة، نظراً لمهارات لاعبيه، ولأنه يلعب على أرضه وبين جمهوره».

وأضاف: «ضغط العهد في شوط المباراة الأول، وتفوّق علينا بالهجمات، وبذلنا كل جهدنا لإيقافه، خصوصاً أننا كنا السابقين في التسجيل».

ومن جهته، اعتبر مدرب العهد، باسم مرمر، بأن تعادل فريقه مع ضيفه الزوراء ليس منصفاً. وأوضح مبيّناً: «أضعنا ضربة جزاء، كان يمكن لو سجلناها، أن نضاعف النتيجة بأكثر من هدفين، ونحقق النقاط الثلاث». ثم أضاف: «غالباً ما تكون المباراة الأولى، في أي مسابقة، محفوفة بالمخاطر، ويجانبك الحظ فيها.. لقد أضعنا فرصاً عدّة، وتصدى القائم لواحدة، ولو كان لاعبونا موفقين، لفزنا بأربعة أهداف على الأقل». ليختم مرمر: «لقد أدّى الفريق بصورة جيدة، وسيطر على المباراة، وكنا الأقرب إلى مرمى الزوراء، الذي لم يهدد مرمانا إلا بكرتين، طيلة الوقت.. النقطة أفضل من لا شيء، وسنعمل لتعديل الأمور، في المباريات المقبلة».

يعقوبو سجّل وطُرد ومنصور ضيّع ضربة جزاء Reviewed by on . استهل فريق العهد مشواره في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي بكرة القدم عصر أمس، بالتعادل بنتيجة 1 ـ 1 مع ضيفه فريق الزوراء العراقي، وذلك في المباراة التي جمعتهما على أ استهل فريق العهد مشواره في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي بكرة القدم عصر أمس، بالتعادل بنتيجة 1 ـ 1 مع ضيفه فريق الزوراء العراقي، وذلك في المباراة التي جمعتهما على أ Rating:
scroll to top