الخميس , 17 أكتوبر 2019

العدد:2587 تاريخ:17/10/2019
Home » Article » الحريري يطلق مشروع الألياف البصرية: إنجاز مهم يؤمّن الكثير من فرص العمل

الحريري يطلق مشروع الألياف البصرية:
إنجاز مهم يؤمّن الكثير من فرص العمل

فبراير 14, 2018 اقتصاد تكبير الخط + | تصغير الخط -

اعتبر رئيس الحكومة سعد الحريري أنّ إنجاز مشروع الإنترنت السريع «مهم جداً للبنان، لأنّ المواطنين بحاجة إلى هذا النوع من التكنولوجيا التي تساهم في تسهيل أعمالهم وتخلق وظائف وفرص عمل عديدة لهم».

أطلق قبل ظهر أمس في السراي الحكومي في بيروت، مشروع «الألياف البصرية على جميع الأراضي اللبنانية»، بدعوة من وزير الاتصالات جمال الجراح، برعاية رئيس الحكومة سعد الحريري وحضوره، ووزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق، النائب بهية الحريري، النائب عاطف مجدلاني، الوزيرين السابقين نقولا صحناوي وعدنان القصار، الأمين العام لمجلس الوزراء فؤاد فليفل، رئيس غرفة التجارة والصناعة محمد شقير، المدير العام لهيئة «أوجيرو» عماد كريدية، رئيس الهيئة العليا للإغاثة اللواء محمد خير، وشخصيات سياسية واجتماعية وفكرية وعسكرية وديبلوماسية وعدد من مديري ورؤساء الوحدات والقطاعات في «أوجيرو».

بداية، تحدث كريدية لافتاً إلى أنّ «الألياف الضوئية ستعطينا إمكانية الوصول إلى كل بيت ومؤسسة وإلى كل مستخدمي الإنترنت». واشار إلى أنّ «المشروع يعتمد على ما بين 5000 إلى 7000 خزانة ذكية تسمح للسنترال أن يقترب أكثر من المستخدمين ويسرع عمل الإنترنت».

أضاف: «إنّ مشروع المستقبل هو بين 11000 إلى 15000 كيلومتر من الألياف الضوئية موزعة على الأراضي اللبنانية، بالإضافة إلى آلاف فرص العمل والوصول إلى سرعة 50 mbs، وستكون له إيرادات هائلة على الناتج القومي وركيزة من ركائز الاقتصاد الوطني».

من جهته، لفت الجراح إلى «أننا نعيش الآن في عالم يعتمد كلياً في جميع جوانبه الاقتصادية والمالية والاجتماعية والأمنية على توفر الاتصالات وكفاءتها وسرعتها. هذا ما أهمل لسنوات وسنوات حتى تراجع قطاع الاتصالات بجوانبه كافة، من سنترالات وشبكات وإنترنت إلى أدنى مستوى».

بدوره، وصف الرئيس الحريري إنجاز مشروع الإنترنت السريع بـ»المشروع المهم جداً للبنان، لأنّ المواطنين بحاجة إلى هذا النوع من التكنولوجيا التي تساهم في تسهيل أعمالهم وتخلق وظائف وفرص عمل عديدة لهم».

وقال: «إنّ هذا المشروع هو من أهم المشاريع للبنان ولكل مواطن لبناني، ونحن اخترنا في الحكومة أن نعمل، بينما اختار غيرنا في حكومات أخرى أن لا يقوم بأي عمل وأن يتفرج ويتأمل وينظر. لكنّ هذه الحكومة مع وزير الاتصالات والقيمين عليها، اتخذنا قراراً للقيام بقفزة نوعية في هذا البلد الذي يحتاج إلى هذا النوع من التكنولوجيا لكي تصل إلى كلّ المنازل في لبنان وتساهم في توفير وظائف وأعمال عديدة».

أضاف: «إذا نظرنا اليوم إلى القطاع الخاص ومدى حاجته لهذا المشروع، فهو سيستثمر هذه الخدمة لتسهيل أعماله. نحن تأخرنا جداً بإدخال الألياف البصرية إلى منازل المواطنين، فهذا مشروع مهم جداً للبنان، وأنا أهنئ وزارة الاتصالات والوزير جمال الجراح على ما قاموا به من جهد. نعم لقد أخذ الأمر وقتاً وتمّ درسه بشكل جيد، نحن قررنا السير به ولن نستمع للذين يريدون تعطيل حركة الدولة وينظرون و»يهوبرون» ولا عمل لديهم سوى إطلاق النظريات. يجب علينا القيام بعملنا وكما حققنا نجاحات في قوى الأمن الداخلي والجيش اللبناني، جاء تحقيق هذه النجاحات من خلال اتخاذ القرارات في الحكومة. أما التنظير فليس من عملي ومهامي، واجبي هو تأمين الخدمات للمواطن وتوفير حاجاته المطلوبة. كما أنّ واجبنا جميعاً في هذه الحكومة خدمة المواطنين».

الحريري يطلق مشروع الألياف البصرية: إنجاز مهم يؤمّن الكثير من فرص العمل Reviewed by on . اعتبر رئيس الحكومة سعد الحريري أنّ إنجاز مشروع الإنترنت السريع «مهم جداً للبنان، لأنّ المواطنين بحاجة إلى هذا النوع من التكنولوجيا التي تساهم في تسهيل أعمالهم و اعتبر رئيس الحكومة سعد الحريري أنّ إنجاز مشروع الإنترنت السريع «مهم جداً للبنان، لأنّ المواطنين بحاجة إلى هذا النوع من التكنولوجيا التي تساهم في تسهيل أعمالهم و Rating:
scroll to top