المشنوق يبحث وستاينر التحضير لمؤتمرات دعم لبنان الثلاثة

بحث وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق مع رئيس برنامج الأمم المتحدة الإنمائي آشيم ستاينر، ملفات التحضير لمؤتمرات دعم لبنان الثلاثة المتوقعة في الأسابيع المقبلة، روما 2 وباريس 4 وبروكسل، كما بحثا في أزمة النازحين السوريين وتحضيرات الداخلية للانتخابات النيابية. وخلال اجتماع شارك فيه المنسق العام للأمم المتحدة في لبنان فيليب لازاريني ومديرة مكتب برنامج الأمم المتحدة في لبنان سيلين مويرود، أكد ستاينر للمشنوق «تقدير المجتمع الدولي لحسن ضيافة لبنان»، لافتا إلى أن «هذه المؤتمرات فرصة لإبراز دعم هذه الدول للبنان».

وأكد المشنوق أمام ضيوفه «ضرورة دعم الحكومة اللبنانية والبلديات التي استضافت النازحين السوريين»، مشدداً على أن «جميع الأفرقاء في لبنان يعملون لإنجاح هذه المؤتمرات»، وأن «الوزارة تعمل ليلاً ونهاراً لإنجاز التحضيرات اللوجستية والإدارية لإجراء الانتخابات».

وحذّر شتاينر بدوره من «الضغط الذي تفرضه الأزمة السورية على الخدمات الاجتماعية والبنية التحتية وفرص العمل في لبنان». قال: ما زال لبنان بعد سبع سنوات تقريباً على اندلاع الأزمة السورية، في طليعة البلدان الأكثر تأثراً بواحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية في عصرنا الحالي، وبالرغم من ذلك يواصل إبداء التزام وتعاطف استثنائيين مع النازحين. وشدّد على أن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي يواصل التزامه بدعم الحكومة اللبنانية والمجتمعات المحلية التي تستضيف النازحين في مسعاهم الرامي إلى الحفاظ على الاستقرار ومواصلة دعم المجتمعات المحلية المضيفة.

وفي وزارة الداخلية أيضاً، بحث المشنوق مع المدير الإقليمي في الشرق الأوسط لشركة UBER أنطوني خوري، ومدير العلاقات الأمنية لدول شمال أفريقيا والشرق الأوسط في الشركة عمرو اسماعيل، كيفية حماية أمن الركاب وسلامتهم خلال تنقلاتهم مع سائقي «UBER» . وأعلم خوري المشنوق بأن الشركة ستفتتح مكتباً رسمياً في بيروت خلال أسبوعين، لتصبح مشابهة لشركات سيارات الأجرة في لبنان، وأكد التشدد في تطبيق إجراءات صارمة للقبول بأوراق السائقين الذين سيتقدّمون لقيادة سيارات الأجرة مع زبائن من خلال تطبيق «UBER».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى