أرسلان: أهل الجبل ليسوا مطية لأخذهم إلى خيارات يدفعون حقوقهم ثمنها

أكد رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني وزير المهجرين طلال أرسلان أن أهل الجبل ليسوا مطية لأحد لأخذهم إلى خيارات يدفعون ثمنها يومياً ببيع حقوقهم على مذبح المصالح الخاصة.

وقال أرسلان في تغريدة له عبر حسابه على «تويتر»، «الجبل بين بيع وتنازل عن الحقوق وفتنة داخلية، خيارات متاحة لابن الجبل المظلوم والمهمّش، وكأن هذا هو القدر المكتوب لأهلنا».

وأضاف «يجب علينا رفض هذه الخيارات بالمطلق من دون نقاش أو مواربة أو مسايرة بحجج واهية لا تمتّ الى الحقيقة بصلة مهما كذب ووعد المنافقون، أهل الجبل ليسوا مطية لأحد أن تُستغلّ عواطفهم النبيلة والصادقة لأخذهم الى خيارات يدفعون ثمنها يومياً ببيع حقوقهم على مذبح المصالح الخاصة».

وفي تغريدة أخرى علّق أرسلان، على موضوع هويات الشيخات الدرزيات، بالقول «في إحدى الزيارات التي قمت بها بالأمس أثناء جولتي على المشايخ الأجلاء والأهل، زيارة الشيخ الجليل التقي النقي أنور الصايغ، وتم البحث في موضوع هويات الشيخات الدرزيات الفاضلات وتمّ التأكيد والرفض الكامل من قبل المشايخ الأجاويد الكرام ومن قبلنا، تصوير الشيخات سافرات على بطاقة الهوية، وبدورنا أكدنا إخراج هذا الموضوع من الاستغلال الانتخابي الرخيص في كل مرة على أبواب الانتخابات».

وناشد «الصديق وزير الداخلية نهاد المشنوق وضع حد لهذه المتاجرة واعتماد ما بحثنا به وأكدنا عليه في جلسات اللجنة الوزارية لقانون الانتخاب وتوافقنا عليه وهو بصمة العين التي أصبحت متداولة في كل الدول المتقدّمة».

وختم قائلاً «بهذه الطريقة نكون قد طوينا هذا الموضوع بالشكل اللائق والمحترم لعاداتنا وتقاليدنا وتعاليم مشايخنا الأجلاء».

من جهة أخرى، جال أرسلان، يرافقه وفد حزبي في عدد من قرى قضاءي عاليه والشوف.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى