أخبار الوطن

استقبل أمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، أمس، السفير المصري الجديد لدى دولة فلسطين عصام الدين معوض.

وصفت حكومة الوفاق الوطني ما سُمّي بالمصادقة الوزارية على مشروع ليبرمان اقتطاع رواتب الأسرى بأنه قرصنة وسرقة مالية فاضحة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة يوسف المحمود، أمس، إن أسرانا الأبطال في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي هم رموز عالميون للحرية وهم يمثلون طليعة الإنسانية الكريمة النبيلة التي لا تقبل الاضطهاد والاحتلال والظلم.

وقع رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة العربية الفلسطينية للاستثمار «أيبك» طارق عمر العقاد، ورئيس جمعية مرضى السرطان الخيرية في الخليل الدكتور محمد أديب قيسي، اتفاقية دعم استراتيجي للجمعية لمدة ثلاث سنوات، تقوم «أيبك» خلالها بالمساهمة في تمويل جهاز طبي متطور للكشف المبكر عن السرطان.

الشام

أكد رئيس مجلس الشعب حموده صباغ أن تصدي وسائط الدفاع الجوي في الجيش العربي السوري لعدوان صهيوني وتمكنه من إسقاط طائرة وصواريخ للعدو يمثل «تغييراً مهماً في قواعد الاشتباك تفرضه سورية فرضاً على العدو الصهيوني المتغطرس».

كلف مجلس الوزراء في جلسته أمس، برئاسة المهندس عماد خميس رئيس المجلس وزارات الإدارة المحلية والبيئة والسياحة والأشغال العامة والإسكان متابعة تنفيذ الخطة الحكومية الرامية لإعادة إقلاع جميع المشاريع الاستثمارية «الخدمية والاقتصادية والسياحية» المتعثرة والمتوقفة التابعة للقطاع الخاص في المحافظات وتقديم التسهيلات لتشجيع المستثمرين على تنشيط هذه المشاريع لتسهم في العملية التنموية.

تطلق وزارة السياحة بالتعاون مع اللجنة الوطنية السورية لليونسكو صباح اليوم، المرحلة الثانية من البرنامج الوطني للتنمية المستدامة للحرف التقليدية والذي يستمر لغاية عشرين شباط الجاري في فندق الداما روز بدمشق.

العراق

تسلم رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، أمس، أوراق اعتماد سفير لبنان الجديد لدى العراق علي حبحاب.

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان، إن «رئيس الجمهورية فؤاد معصوم تسلم، أوراق اعتماد سفير الجمهورية اللبنانية الجديد لدى العراق علي حبحاب».

أثنى رئيس الوزراء حيدر العبادي، أمس، على الجهود التي تبذلها منظمة «اطباء بلا حدود»، فيما وجّه بتسهيل عملها في العراق.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان، إن «رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي استقبل، بمقر اقامته في ميونخ رئيسة منظمة اطباء بلا حدود جوين ليو». وأثنى العبادي بحسب البيان، على «الجهود التي تبذلها المنظمة»، مشيراً إلى «تنامي حالة العمل التطوّعي لدى العراقيين».

نفت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، أمس، الأنباء التي تحدثت عن نية الحكومة فرض ضرائب على مّن يبلغ راتبه 750 ألف دينار فأكثر، داعيةً وسائل الإعلام إلى توخي الدقة في نشر الأخبار.

الأردن

رفض مجلس النواب أمس، طلباً لحجب الثقة عن حكومة الدكتور هاني الملقي على خلفية اجراءاتها الاقتصادية الأخيرة.

ونالت مذكرة الحجب تأييد 49 صوتاً حجب ، وعارضها 67 نائباً ثقة ، وامتنع 4 نواب من الحضور 122 نائباً في الجلسة التي ترأسها المهندس عاطف الطراونة، وحضرها رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي وهيئة الوزارة. واحتاج حجب الثقة عن الحكومة تأييد 66 صوتاً من أصل 130 نائباً.

صادق النائب العام لمحكمة أمن الدولة العميد القاضي العسكري حازم المجالي على قرار الظن الصادر عن مدعي عام محكمة أمن الدولة العقيد فواز العتوم والمتعلق بخلية إرهابية تنتمي لتنظيم داعش الإرهابي خطّطت لتنفيذ أعمال إرهابية لزعزعة الأمن واستهداف مواقع عسكرية حساسة داخل المملكة.

الكويت

أصدر أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد، أمس، أمراً بتسديد ديون الغارمين المسجونين من مواطنين ومقيمين على نفقته الخاصة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى