النجماويون يدكون الإصلاح بـ «رباعية» وطرابلس والسلام يكتفيان بنقطة تعادلية

إبراهيم وزنه

في اختتام المرحلة 17 من بطولة الدوري اللبناني، وأمام قرابة الألف متفرج، اقتنع فريقا السلام زغرتا وطرابلس بنتيجة التعادل الإيجابي 1-1 بينهما في المباراة التي جمعتهما على ملعب الأول في المرداشية ـ زغرتا. افتتح الطرابلسيون التسجيل عن طريق نجمهم أبو بكر المل من خلال ضربة جزاء د31 احتسبها الحكم الأردني أحمد يعقوب جرّاء مخاشنة اللاعب أحمد المصري للاعب طرابلس حسن كوراني. ولم يتأخر الرد الزغرتاوي، فبعد 7 دقائق فقط أدرك أصحاب الأرض التعادل بواسطة جان جاك يمين في د 38 الذي حوّل الكرة التي رفعها له ادمون شحادة برأسه داخل شباك نزيه أسعد، وقبل أن يلفظ الشوط الأول أنفاسه الأخيرة تلقّّى السلام ضربة مؤلمة وقاسية تمثّلت بطرد حارسه مصطفى مطر، وذلك إثر ارتكابه «فاول» مباشر على أحد لاعبي طرابلس خارج المربع الكبير، مما اضطر التونسي ماهر السديري إلى إخراج البرازيلي جوسيانو والدفع بالحارس محمود صيداوي بدلاً منه، وعلى الرغم من النقص العددي في صفوف السلام إلا أن أداء طرابلس بقي حذراً ولم ينجرف كثيراً لاستغلال النقص الحاصل ومحاولة هزّ شباك الصيداوي، مع الاشارة إلى ان الشوط الثاني جاء حافلاً بالفرص الضائعة من الطرفين مع تميّز لاعب طرابلس كونان في إهدار ما لا يهدر! لتنتهي المباراة بالتعادل الايجابي 1-1.

وفي مباراة دارت حولها علامات استفهام لجهة تغيير الملعب، حافظ فريق النجمة على موقعه متمسّكاً بحقّه في المنافسة الجدّية على اللقب برصيد 40 نقطة، حيث التقى على ملعب المدينة الرياضية مع فريق الإصلاح البرج الشمالي متذيّل الترتيب، وأتخم مرماه برباعية رائعة كان للمعتوق فيها البصمة الأخيرة حين سجّل «الرابع» في الدقيقة 90 إثر مجهود فردي وفاصل ترقيص لافت، ويسجّل لبوكير في هذه المباراة إشراكه العديد من الوجوه الشابة كعلي ويوسف الحاج وعلي علاء الدين، وبالعودة إلى مجريات اللقاء فقد استهله المعتوق بمتابعة عالطاير لتمرّ الكرة بجانب المرمى د12 ، ما دفع بمدرب الإصلاح البديل علي صالح إلى رص الدفاعات أمام مرمى رضوان كساب أملاً بالخروج من الشوط الأول بتعادل سلبي، سدد عباس شويخ د30 ليصد عباس حسن، حتى جاءت الدقيقة 37 لتحمل في طياتها رفعة مدروسة من قاسم الزين لم يصل «الرضوان» الى الكرة ليتابعها المتقدّم علي حمام داخل الشباك، ثم انتهى الشوط بواقع 1 ـ 0.

وفي الشوط الثاني، سيطر النجماويون على المجريات وحشروا «الإصلاحيين» داخل المربع ومع ذلك تقدّم داركو ليسدد الكرة التي مررها له المعتوق داخل المرى د65 ليرد حسن ديب بتسديدة د70 .

وفي آخر ثلث ساعة تكثّف الضغط والاستعراض النجماوي فيما عمد الإصلاحيون الى التسديد من بعيد مع كل هجمة مرتدة سنحت لهم، وقبل النهاية بخمس دقائق سدد كبيرو موسى بالقائم ليعوّض ما فاته برأسية ملعوبة من كورنر للمايسترو «المعتوق» فسكنت كرته في سقف الرمى. وفي آخر دقيقة تعملق المعتوق وتفنن في صناعة أجمل الأهداف ومن زاوية «صفر» سدّد وهزّ شباك كساب، ليكسب فريقه الرهان والبقاء على أهبّة الاستعداد للجلوس على كرسي الصدارة. قاد المباراة الحكم الدولي جميل رمضان.

وفي نتائج مباريات الدرجة الثانية، وعلى ملعب العهد فاز شباب الساحل على الاجتماعي بنتيجة 7 ـ 0 ليبقى متصدّراً الترتيب، كما فاز البرج على الأمل معركة بنتيجة 2 ـ 0 على ملعب الصفاء، حيث تابعها «البراجنة» من على أسطح الأبنية المجاورة للملعب بسبب منعهم من حضور المباريات بقرار اتحادي، كما تعادل الشباب الغازية مع المبرّة بنتيجة 1 ـ 1 .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى