الشباب العربي يفاجئ الأنصار ويهزمه والتعادل سيّد الموقف بين الإخاء والتضامن

في اليوم الثاني من مباريات المرحلة 17 من بطولة الدوري اللبناني لكرة القدم، فجّر فريق الشباب العربي المتعثر مفاجأة، بفوزه على فريق الأنصار بنتيجة 1 ـ 0.

وسجل حسين عواضة هدف الفوز، بضربة رأسية في الدقيقة 57، إثر تمريرة عرضية وصلته من الظهير الأيمن، محمد حمود.

ولاحت للأنصار، صاحب المركز السادس، الذي تلاشت آماله تماماً في المنافسة على اللقب، فرصة وحيدة طوال المباراة، لإدراك التعادل، لكن دفاع الشباب العربي تألق، وأبعد الكرة عن خط المرمى، إثر تسديدة البديل خالد التكجي، في الدقيقة الأخيرة.

وظلّ رصيد الأنصار، الذي مُني بالخسارة السادسة في 17 مباراة، 25 نقطة، متأخراً بفارق 16 نقطة عن العهد المتصدّر، وحامل اللقب، قبل خمس مراحل على نهاية المسابقة. وبهذا الفوز، أشعل الشباب العربي، الذي حقق أول انتصار، تحت قيادة مدربه الجديد، مالك حسون، مدرّب ولاعب الأنصار السابق، صراع المنافسة على البقاء بدوري الأضواء، بعدما رفع رصيده إلى 11 نقطة، في المركز قبل الأخير، وهو رصيد النبي شيت نفسه، الذي تأجّلت مباراته مع الصفاء، صاحب المركز الثالث، لسوء الأحوال الجوية، حيث غطّت الثلوج ملعب النبي في البقاع.

وفي مباراة ثانية، أهدر التضامن صور تقدّمه مرتين، ليكتفي بالتعادل 2-2 مع مضيفه، الإخاء الأهلي عاليه. وتقدّم التضامن عبر محمد الفاعور، في الدقيقة 32، ليدرك أليكس خزاقة التعادل من ركلة جزاء، بعدها بسبع دقائق. وعاد حسن بيطار ليضع التضامن في المقدّمة، بتسديدة من ركلة حرة في الدقيقة 52. وأنقذ سعيد عواضة فريقه الإخاء الأهلي، من الخسارة، بتسجيله هدف التعادل في الدقيقة 64.

وبذلك، عزّز الإخاء الأهلي موقعه في المركز الرابع، برصيد 28 نقطة، بفارق خمس نقاط عن التضامن، صاحب المركز السابع.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى