السيسي يتسلّم رسالة من نظيره الجنوب السوداني

تسلّم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أمس، رسالة هامة من رئيس جنوب السودان سلفا كير نقلها إليه ماييك دنغ وزير شؤون الرئاسة في جنوب السودان والمبعوث الشخصي للرئيس.

وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية المصرية، السفير بسام راضي «إنّ دنغ نقل للرئيس السيسي تحيات رئيس جنوب السودان سلفا كير، كما سلّمه رسالة منه تضمنت تأكيد تميز العلاقات بين البلدين الشقيقين، وحرص جنوب السودان على تطويرها ودفعها للأمام على الأصعدة كافة».

كما استعرض الوزير ماييك دغج تطور الأوضاع السياسية في بلاده وجهود إعادة الأمن والاستقرار إليها، مشيداً بـ«دور مصر وحرصها على تعزيز الاستقرار في جنوب السودان، في ضوء العلاقات التاريخية بين البلدين».

وأضاف المتحدث «أنّ الرئيس المصري طلب نقل تحياته لسلفا كير»، مؤكداً «متانة وتميّز العلاقات الثنائية بين البلدين، وحرص مصر على إرساء دعائم السلام في جنوب السودان»، معرباً عن «استعداد مصر لمواصلة بذل كافة الجهود للمساهمة في تحقيق الأمن والاستقرار في هذا البلد الشقيق».

وأشار السيسي إلى أنّ «مصر ستستمر في تعزيز أطر التعاون الثنائي وتقديم المساعدات والدعم الفني لجنوب السودان، بما يسهم في دفع عملية التنمية في هذا البلد الشقيق، ويلبي تطلعات شعبها نحو مستقبل أفضل».

على صعيد آخر، أعلنت مصر عن «عملية في عمق المتوسط لتأمين حقل غاز». في هذا الصّدد، تنفذ القوات البحرية المصرية وبالتزامن مع العملية الشاملة «سيناء 2018»، مهمة تأمين الأهداف الحيوية والاستراتيجية في عمق المياه الاقتصادية لمصر وعلى امتداد الساحل البحري.

ونشر المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة العقيد تامر الرفاعي، مقطع فيديو عبر حسابه على «تويتر»، أظهر عملية القوات البحرية خلال تأمينها حقل ظهر للغاز الطبيعي.

وتؤمن القوات البحرية على مدار الساعة مساحات شاسعة من البحر وعلى عمق يصل إلى حوالي 1200 ميل بحري، باستخدام كافة الإمكانيات من الوحدات الحديثة ذات القدرات القتالية العالية من الفرقاطات والغواصات والزوارق الحاملة للصواريخ، بالإضافة إلى عناصر الوحدات الخاصة.

وتأتي العملية لتأمين منطقة حقل «ظهر» للغاز، في مجابهة جميع أنواع التهديدات بما يحقق سرعة رد الفعل والاستجابة الفورية لأي موقف.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى