العثور على صاروخ طائرة غير منفجر في الخيام وتوقيف إرهابي قبل تنفيذه عملاً أمنياً

في إطار الحرب الاستباقية ضد الإرهاب، أعلن مكتب شؤون الإعلام في المديرية العامة للأمن العام، في بيان، «أنه في اطار متابعتها للخلايا الإرهابية النائمة وملاحقة عناصرها، وبناء لإشارة النيابة العامة المختصة، أوقفت المديرية العامة للأمن العام المدعو أ.ف.ح من الجنسية السورية تولّد 1994 لانتمائه إلى تنظيم إرهابي وتواصله مع إرهابيين.

وبالتحقيق معه اعترف بما نُسب إليه، وبأنه تعرّف إلى إمرأة من جنسية أجنبية، وصارا يتبادلان القنوات التابعة لتنظيم «داعش» الإرهابي حيث نجحت الأخيرة بتجنيده لصالح التنظيم المذكور وأقنعته بفكره، وصارت تحثّه على الجهاد في سبيل الله من خلال تنفيذ عملية أمنية في الداخل اللبناني إلى أن أقنعته بذلك وربطته بأحد المسؤولين الأمنيين في تنظيم «داعش» الإرهابي».

أضاف البيان «عرض صاحب العلاقة على المسؤول الأمني في التنظيم المذكور استهداف عسكريين لبنانيين، وأخبره أنه يشاهد يومياً باصاً عسكرياً تابعاً للجيش اللبناني ينقل عسكريين بصورة منتظمة، وبأنه على استعداد لاستهدافه بعملية انتحارية، وزوّده بصورة للباص المذكور كان قد التقطها بواسطة هاتفه الخليوي وبأنه رصد توقيت وطريق سيره، فربطه المسؤول الأمني بأحد خبراء التفخيخ التابعين للتنظيم الذي تواصل معه وزوّده بتعليمات حول كيفية صنع حزام ناسف، وكان بصدد تزويده بالمواد اللازمة لصنع الحزام إلا أن توقيفه حال دون ذلك».

بعد انتهاء التحقيق معه أحيل إلى القضاء المختص والعمل جار لتوقيف باقي الأشخاص المتورّطين.

بدورها، أعلنت المديرية العامة لأمن الدولة، أنه إثر توفر معلومات للمديرية عن وجود أحد المشتبه بانتمائهم الى تنظيم إرهابي في سراي طرابلس، قامت دورية بتوقيفه، حيث تبين في التحقيق أنه يُدعى سعود م. سوري الجنسية، ويتنقل مستخدماً هوية شقيقه محمد. كما اعترف أنه كان مسؤولاً عن جباية الأموال لصالح تنظيم «داعش» في منطقة البوكمال السورية.

تم تسليم الموقوف إلى السجن المركزي في روميه، بناء لإشارة القضاء.

على صعيد آخر، عثر عصر أول من أمس على صاروخ «قازان» طائرة قديم غير منفجر في الأرض أول بلدة الخيام، عندما كان عمال يحفرون بنية تحتية للصرف الصحي ويعود إلى حرب تموز 2006.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى