منتخب السيدات يختتم «يد» غرب آسيا بفوز تاريخي

حقق المنتخب اللبناني لكرة اليد للسيدات فوزه الأول في بطولة غرب آسيا الثانية، التي أقيمت في صالة الأميرة سمية في مدينة الحسين للشباب في العاصمة الاردنية عمّان، والتي احتفظ بلقبها المنتخب الإيراني، الذي سبق أن أحرز لقب النسخة الأولى من المسابقة.

وفاز المنتخب اللبناني على نظيره العراقي بفارق 7 أهداف وبنتيجة 25-18 الشوط الأول 14-10 للفائز ، حيث يعتبر هذا الانتصار تاريخياً لأنه الأول له منذ تأسيسه قبل نحو 4 أشهر.

وأنهى منتخبنا البطولة في المركز الرابع برصيد 3 نقاط، تساوياً مع المنتخب القطري.

وكان لبنان خسر أمام الأردن بفارق 11 هدفاً 23-34 ، وأمام إيران بفارق 10 أهداف 29-19 ، ثم أمام سورية بفارق 8 أهداف وبنتيجة 26-18 ، قبل أن يتعادل مع قطر 30-30 . واستغلّ المنتخب اللبناني وجوده في الأردن، ليزور البحر الميت، برفقة رئيس الاتحاد عبدالله عاشور والجالية اللبنانية الكبيرة في الأردن. كما زار المنتخب المدير الإداري والمالي في السفارة اللبنانية في الاردن رامي بشارة.

واستفادت سيدات لبنان من البطولة بشكل واضح، وهو ما أكّدته النتيجة أمام العراق، حيث قدّم منتخبنا أداءً جيداً منذ أول مشاركة له في استحقاق خارجي بقيادة المدرب المقدوني فلاديمير غليغوروف ومساعديه جميل قصير وحسين موسى، ومتابعة مستمرة ومسؤولة من رئيس الاتحاد عبدالله عاشور ونائبه أحمد درويش والأمين العام جورج فرح والأعضاء.

ويبقى الأهم، هو الاندفاع القوي والمستوى المميّز للاعبات، وإصرارهن على تحقيق الفوز في كل المباريات أمام منتخبات تفوقهن خبرة وإمكانات، علّها تكون بداية مشجعة لنواة منتخب قوي مستقبلاً.

وستصل بعثة المنتخب إلى بيروت عند الساعة 11:15 من قبل ظهر اليوم الخميس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى