نشاطات

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري في عين التينة سفيرة الاتحاد الأوروبي في لبنان كريستينا لاسن وعرض معها الأوضاع في لبنان والمنطقة. وكان استقبل نقيب الصحافة عوني الكعكي وعضو مجلس النقابة جورج بشير وجورج ريمون نجار.

بحث رئيس الحكومة سعد الحريري مع وزيرة التعاون الدولي المصرية سحر نصر التي زارت بيت الوسط برفقة السفير المصري في لبنان نزيه النجاري، في العلاقات الثنائية بين البلدين. بعد اللقاء، أوضحت نصر أن «البحث تناول كيفية توطيد العلاقات الاقتصادية بين لبنان ومصر بما يعود بالنفع على الشعبين، ومتابعة نتائج اجتماع اللجنة المشتركة للبلدين والذي عُقد مؤخراً في القاهرة، وكذلك تفعيل الشراكة بين الحكومتين وكذلك الشراكة بين القطاع الخاص في كلا البلدين».

أعلنت المنسقة الخاصة للأمم المتحدة بالإنابة في لبنان بيرنيل داهلر كارديل خلال زيارتها بيت الوسط حيث التقت رئيس الحكومة سعد الحريري، أنها ناقشت خلال زيارتها موسكو وباريس ولندن وروما وأبو ظبي، كيفية استمرار المجتمع الدولي في دعم لبنان لتخطي المراحل الصعبة التي يمر بها وحتى المشاركة في المؤتمرات الدولية ذات الصلة، وإجراء الانتخابات النيابية، إضافة إلى مسألة الخط الأزرق وأهمية إبقائه آمناً والعمل والحوار الحاصل راهناً في هذا الشأن». وزارت كارديل قصر بسترس حيث التقت وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل ووصفت اللقاء بالجيد. وقالت: ناقشنا القضايا الرئيسية التي يواجهها لبنان وما يتعلق منها باستقراره، واستمرار التعاون والشراكة بيننا .

بحث وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق مع سفير الصين وانغ كي جيان التحضيرات لمؤتمر «روما 2» الذي سيعقد في إيطاليا الشهر المقبل، وسبل التعاون لتعزيز دعم الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي وكيفية إنجاح المؤتمر.

استقبل وزير الداخلية نهاد المشنوق عضو تكتل التغيير والإصلاح النائب آلان عون، الذي قال إنّه اطمأنّ إلى «جهوزية وزارة الداخلية لإتمام الاستحقاق الانتخابي على أكمل وجه، وكان حوار حول التحالفات الانتخابية وتوافقنا أيضاً على أنّ الموقف اللبناني الموحّد بوجه التهديدات «الإسرائيلية» هو الذي يحمي لبنان». والتقى النائب عون المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان في ثكنة المقر العام في زيارة جرى خلالها عرض الأوضاع العامة في البلاد.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى