حمدان: سورية هزمت مشروع تقسيمها

عقدت إدارة الشباب والرياضة في «حركة الناصريين المستقلين- المرابطون» لقاءً مع الكوادر الشبابية بحضور أمين الهيئة العميد مصطفى حمدان، بمناسبة الذكرى الـ 60 لإعلان الوحدة بين مصر وسورية.

وألقى حمدان كلمة دعا فيها جميع القوى القومية بمختلف مشاربها إلى أن تتّعظ مما جرى في السنوات السبع الماضية من تاريخ أمتنا «حيث تحوّل ما سمّوه ربيعاً عربياً إلى جحيم عصابات الإخوان المتأسلمين التي سفكت الدماء الطاهرة لأبناء الأمة».

وشدّد على «أن الوضع العربي يمرّ بأخطر مرحلة تاريخية، إذ نرى أن هناك محاولات لرسم خرائط جديدة على مستوى الأمة ونستشعر تغييرات سياسية واجتماعية وديمغرافية تهدف الى تفتيت وتقسيم الأمة الى إمارات مذهبية ودويلات فاشلة لا قيمة لها، كما أننا لا نرى ممن يدّعي ملكاً ومسؤولية في الأقطار العربية من هو جدير بتحمّل المسؤولية الوطنية والقومية لمواجهة هذه الاخطار الداهمة».

وأشار إلى أن «الإنجازات الميدانية للجيش السوري، والصمود العظيم لأهلنا السوريين والرؤية الاستراتيجية للقيادة السورية وعلى رأسها الرئيس بشّار الأسد والدعم الروسي العسكري والسياسي، يؤكدان أن مشروع التفتيت والتقسيم في سورية على أيدي عصابات الإخوان المتأسلمين قد هُزِم شرّ هزيمة».

أضاف «وفي الأيام المقبلة ستُكتب الأحرف الأولى للنصر المبين في الجمهورية السورية على كل إرهابيي العالم، الذين بدأوا الهجرة المعاكسة إلى الدول التي أرسلتهم، وبالتالي فإن سورية ستعود إلى دورها الطبيعي الرائد في حماية الأمن القومي من كل الشرور المتربصة به، ولا شك في أن التنسيق التام والمعلن بين مصر وسورية هو المبتغى والأمل لإخراج أمتنا من مصابها في السنوات العجاف الماضية، ولرسم مستقبل حرّ ومزدهر ومتقدّم لأبناء أمتنا».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى