«الفكر العاملي» أحيا ذكرى انتصار الثورة الإيرانية

أحيا «لقاء الفكر العاملي» الذكرى الـ39 لانتصار الثورة الإسلامية في إيران بقيادة الإمام الخميني بلقاء في مسجد الزهراء في قدموس – صور، حمل عنوان «روح الثورة الإسلامية في فكر المرجع السيد فضل الله» تحدّث فيه رئيس اللقاء السيد علي عبد اللطيف فضل الله ومعاون مسؤول منطقة الجنوب في حزب الله الشيخ أحمد مراد والأمين العام لحركة الأمة الشيخ عبد الله جبري ومدير معهد قدموس الأب جان يونس. كما حضره حشد من علماء الدين وممثلون عن الفصائل الفلسطينية وفاعليات بلدية واختيارية وثقافية وتربوية واجتماعية.

بداية تعريف من إمام مسجد الزهراء في قدموس وعضو اللقاء الشيخ خليل الشاوي، ثم تحدّث السيد فضل الله، فأكد أنّ الإمام الخميني أطلق ثورته في وقت عصيب كانت تمرّ فيه الأمة.

وشدّد السيد فضل الله على أنّ المطلوب اليوم حماية المقاومة بالوحدة والتنوّع لمواجهة الأخطار الصهيونية والمشاريع التقسيمة في المنطقة.

أما الشيخ مراد فلفت إلى العلاقة المميّزة التي جمعت الثورة الإسلامية في إيران بفكر وممارسة المرجع السيد فضل الله وفضله على الثورة الإيرانية والانطلاقة الأولى لحزب الله والتوجهات الاسلامية. وقال انّ السيد فضل الله من منطلق وعيه وعلمه وعمله ورغم التمايزات مع إيران وحزب الله لم يقبل ان يُحسب عليه انه تكلم بكلمة واحدة خارج دعمهما ونصرتهما.

وأشاد الأب يونس في كلمته بالثورة الإسلامية في إيران والتي عزّزت الثورة الصناعية واهتمّت بالعلم والمعرفة وأعطت الدولة الإيرانية الجديدة ميزة الحفاظ على كرامة الإنسان وتعزيز المرأة والشباب والتمسك بحرية ممارسة الشعائر الدينية للطوائف كافة مع المسلمين حيث يعيش المسيحيون واليهود بسلام ويتميّز المسيحيون بأنهم من المؤسّسين للدولة الإيرانية القديمة منذ فارس إلى الوقت الحالي.

وأكد الشيخ جبري في كلمته انّ الإمام الخميني لم يفصل بين الاقتصاد والسياسة، وكان يعتبر أنّ الدولة كالأرض تحتاج إلى حرث. وقال: انّ المرجع فضل الله أكد انّ شعارات الثورة ضدّ الاستكبار والصهاينة والأميركيين لم تكن للتعبئة بل لحماية الثورة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى