منيمنة للسفير الألماني: تداعيات خطيرة لتوقف خدمات «أونروا» للاجئين

استقبل رئيس لجنة الحوار اللبناني – الفلسطيني الدكتور حسن منيمنة، في مقر اللجنة في السراي، سفير جمهورية المانيا الاتحادية مارتن هوت ورئيسة قسم التعاون التنموي في لبنان المستشارة ستيفاني شارف.

واطلع السفير الالماني من منيمنة على «دور لجنة الحوار ومشاريعها في ضوء نتائج التعداد العام للسكان والمساكن في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان».

وقدّر «نجاحها في تنفيذ هذا التعداد على رغم كل الظروف والهواجس التي رافقته».

وأكد أن «دعم الدولة الألمانية للاجئين الفلسطينيين يركز على حاجاتهم وعلى المشاريع والبرامج التي تستهدف تحسين ظروفهم»، مشدداً على «أهمية استمرار «أونروا» في تقديم خدماتها إلى اللاجئين الفلسطينيين».

من جهته، أكد منيمنة للسفير الألماني «استمرار اللجنة في سعيها التوصل إلى إقرار توصيات مجموعة العمل حول قضايا اللاجئين الفلسطينيين في لبنان واستقطاب الدعم للمشاريع التي تهدف الى تحسين اوضاعهم». وشكر للدولة الالمانية «تعاونها ودورها في دعم قضايا اللاجئين الفلسطينيين إن كان ذلك من خلال مشاريعها في لبنان أم من خلال مواقفها في المحافل الأوروبية والدولية». وتمنى أن «تسعى الدول الأوروبية كافة إلى تعديل الموقف الأميركي في ما يتعلق بتمويل وكالة «أونروا»، محذراً من «تداعيات إنسانية وأمنية خطيرة لتوقف الوكالة عن تقديم الخدمات للاجئين الفلسطينيين».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى