لبنان يتفوّق على المنتخب السوري 87 ـ 63

إبراهيم وزنه

ضمن المرحلة الثالثة من تصفيات المجموعة الآسيوية الثالثة بكرة السلّة، نجح المنتخب اللبناني بحسم لقائه مع نظيره السوري في المباراة التي أقيمت أمس، على ملعب نهاد نوفل في زوق مكايل بنتيجة 87 ـ 63 ، علماً أن المباراة محتسبة على ملعب المنتخب السوري، وهو من اختار مكانها وتوقيتها، وقد انعكس التوقيت الخامسة عصراً على تواضع المواكبة اللبنانية حيث لم يتجاوز عدد المواكبين من جمهور المنتخبين الألف وخمسمئة متفرّج فقط في حين يتسع الملعب لخمسة آلاف، ومع ذلك أثبت لاعبو المدرب الوطني باتريك سابا أنفسهم في الميدان ولعبوا بقلب واحد لتحقيق هدف واحد هو الفوز ولا شيء دونه.

مع انطلاق الربع الأول، فرض السوريون هيبتهم عبر الثلاثي ميشال معدنلي سجّل 9 نقاط في 7 دقائق وعبد الوهاب حموي والمجنس هوكنز الذي كان أفضل مسجلي المنتخب السوري برصيد 24 نقطة، فنجحوا في التقدّم 15 ـ 7 ، قبل أن يستوعب رجال الأرز الفورة السورية ويعادلوا الأرقام بعد مرور 7 دقائق 18 ـ 18 ثم سيطروا على المجريات بفضل تألق الثنائي وائل عرقجي وأمير سعود لينتهي الربع الأول بتقدّم لبنان 27 ـ 20 . وتواصلت المجريات متقاربة خلال الربع الثاني مع تنوّع التسجيل اللبناني واعتماد الصربي ماتيتش على «الثلاثي» الذي بدأ يتراجع في ظل التسرّع وانكشاف وجهة التمريرات، لينتهي الشوط الأول بنتيجة 47 ـ 40 .

وفي الربع الثالث، غاب السوريون عن المباراة تماماً، حتى أنهم لم ينجحوا بتسجيل أي سلّة على مدى خمس دقائق و20 ثانية، في حين راح رجال «السابا» يستعرضون ويسجلون من كافة الاتجاهات فوصلت النتيجة إلى فارق 24 نقطة بعد سبع دقائق على بداية الربع 64 ـ 41 ثم 66 ـ 44 لينتهي بنتيجة 71 ـ 50 . وفي الربع الأخير، عمد باتريك سابا إلى إدخال معظم لاعبيه من الصف الثاني، فأخرج هدّافه الأول أمير سعود 26 نقطة والمتألق وائل عرقجي 19 نقطة والدينامو اتر ماجوك 12 نقطة والقائد جان عبد النور 9 نقاط ، وبفضل مواصلة الاستعراض من المجموعة المحلية الشابة نجح المنتخب السوري بتقليص الفارق إلى 16 نقطة، وفي آخر ثلاث دقائق انقلبت المجريات لمصلحة اللبنانيين فاستعادوا الفارق السابق قبل أن ينتهي اللقاء بنتيجة 87 ـ 63 .

قاد المباراة طاقم حكّام دولي مؤلف من الكازاخستاني يفغيني ميكاييف وبمعاونة الايرانيين هادي سالم ومحمد رضا صلاحيان.

وبعد المباراة توجّه لاعبو المنتخب اللبناني إلى الأوتيل قبل أن يغادروا عبر مطار رفيق الحريري إلى الهند لمواجهة منتخبها الوطني ضمن تصفيات المجموعة الثالثة يوم الإثنين المقبل 14.30 بتوقيت بيروت .

وفي المباراة الثانية خلال منافسات المجموعة ذاتها، حقق المنتخب الأردني فوزاً سهلاً خارج الديار بنتيجة 102 – 88 أمام المنتخب الهندي الذي قاتل أمام جمهوره، وبهذا الفوز تصدّر منتخب «النشامى» المجموعة الثالثة من دون أي خسارة.

وفي المجموعة الأولى، فاز المنتخب الكوري الجنوبي أمام جمهوره بنتيجة 93 – 72 على منتخب هونغ كونغ، وفي نفس المجموعة أيضاً حقق المنتخب النيوزيلندي الفوز خارج الديار بنتيجة 83 – 72 وبفارق 11 نقطة في مباراة نارية أمام مضيفه المنتخب الصيني عملاق القارة الآسيوية .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى