موظفو «أوجيرو» و«تعاونية موظفي الدولة» يواصلون إضرابهم

لا يزال الإضراب الذي بدأه عمال ومستخدمو هيئة «أوجيرو» وموظفو «تعاونية موظفي الدولة» مستمراً في المناطق اللبنانية كافة.

وقد واصل عمال ومستخدمو هيئة أوجيرو اعتصامهم، احتجاجاً على التأخير غير المبرر في المصادقة على مشروع سلسلة الرتب والرواتب لمستخدمي الهيئة.

وامتنع الموظفون والمستخدمون في صيدا عن القيام بأي عمل استجابة لدعوة المجلس التنفيذي لنقابة عمال أوجيرو.

وفي مركز صور، توقفت فرق الصيانة ومركز البيع عن العمل، فيما التزم الموظفون مكاتبهم، وأعلنوا انهم سيشاركون في الاعتصام الذي سيقام بعد غد الإثنين أمام المركز الرئيسي في بئر حسن في بيروت.

وفي بعلبك، امتنع الموظفون عن تقديم الخدمات وإصلاح الأعطال.

وفي سياق مطلبي متصل، لا يزال موظفو «تعاونية موظفي الدولة» مستمرين في إضرابهم المفتوح منذ أسبوع، احتجاجاً على عدم صدور مرسوم إلحاقهم بقانون سلسلة الرتب والرواتب، لا سيما لجهة إعطائهم الثلاث درجات المستحقة لهم.

وقد حضر الموظفون إلى المراكز وأمّنوا الدوام، ولكن دون استقبال أي معاملة، آملين أن تؤدي الاتصالات والمفاوضات الجارية التي تقوم بها إدارة التعاونية وموظفوها مع الجهات المعنية، إلى إعطائهم حقوقهم. كما أعربوا عن أملهم «بتطبيق معيار العدالة بين الجميع»، مؤكدين الاستمرار بالإضراب حتى تحقيق مطالبهم، معتذرين من المواطنين لامتناعهم عن استقبال معاملاتهم في الوقت الحالي.

وشدّد موظفو التعاونية على أنهم «ليسوا هواة إضراب ولكنهم أصحاب حق ولن يضيع حق وراءه مطالب»، داعين إلى «مساندتهم والوقوف إلى جانبهم»، إلا أنّهم بدأوا أمس استقبال معاملات أدوية الأمراض المستعصية والاستشفاء الطارئ، حفاظاً على سلامة المواطنين.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى