الخميس , 25/04/2019

العدد:2597 تاريخ:25/04/2019
Home » Article » بوتين يرسم تفاصيل الهدنة

بوتين يرسم تفاصيل الهدنة

فبراير 27, 2018 آراء ودراسات تكبير الخط + | تصغير الخط -

ـ مع إعلان قرار مجلس الأمن عن وقف النار في سورية وكلمة السفير السوري بشار الجعفري حول الفهم السوري للهدنة والردّ على التهديد الأميركي بتهديد مماثل، ومع المؤتمر الصحافي لوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الذي أكمل ما قاله الجعفري وأكد أنه متفَق عليه صار القرار الأممي مهدّداً بالسقوط.

ـ تدخل الرئيس الفرنسي والمستشارة الألمانية لدى الرئيس الروسي فوضع الرئيس فلاديمير بوتين شروطه ورسم خطوط الهدنة.

ـ أبلغ الرئيس الفرنسي الرئيس التركي الشق الذي يخصّه وهو أنّ عفرين مشمولة بقرار مجلس الأمن وأنه ما لم يلتزم بالهدنة فتسقط هدنة الغوطة.

ـ أعلن الرئيس الروسي برنامج الهدنة بوقف الغارات السورية والروسية في فترة نهاية لخمس ساعات لإفساح المجال لخروج المدنيين من الغوطة وتحديد ممرات آمنة لهم ومواصلة الهجوم البري على مواقع الجماعات الإرهابية وفي طليعتها جبهة النصرة.

ـ تتحوّل الهدنة مع العزيمة السورية والروسية ومعهما الحلفاء إلى برنامج للحسم المتدرّج والواضح بصورة أفضل مما لو لم تتمّ الهدنة.

ـ مع العزيمة صارت الهدنة المفترض انها لوقف الحسم مجرّد خارطة طريق لتحقيقه.

ـ مع حليف مثل بوتين لا خشية على النصر.

التعليق السياسي

بوتين يرسم تفاصيل الهدنة Reviewed by on . ـ مع إعلان قرار مجلس الأمن عن وقف النار في سورية وكلمة السفير السوري بشار الجعفري حول الفهم السوري للهدنة والردّ على التهديد الأميركي بتهديد مماثل، ومع المؤتمر ـ مع إعلان قرار مجلس الأمن عن وقف النار في سورية وكلمة السفير السوري بشار الجعفري حول الفهم السوري للهدنة والردّ على التهديد الأميركي بتهديد مماثل، ومع المؤتمر Rating:
scroll to top