يوسف: الأول من آذار محطة هامة يجدّد فيها القوميون العهد بالاستمرار على نهج سعاده

أقامت منفذية عكار في الحزب السوري القومي الاجتماعي سلسلة احتفالات ونشاطات بمناسبة الأول من آذار عيد مولد أنطون سعاده، استهلت بإضاءة الشموع في محيط المنفذية ونُصُب شهداء مجزرة حلبا الأبرار.

الحصنية

واحتفلت مديرية الحصنية، بحضور القوميين والطلبة والأشبال، وأنيرت القمم، ونصب شهداء مجزرة حلبا، على وقع الأغاني والأناشيد الحزبية.

القرقف

وللمناسبة نظمت مديرية القرقف لقاء للقوميين، تخللته كلمة لمذيع المديرية محمد الرفاعي أشار فيها إلى أنّ ولادة الزعيم هي ولادة للنور، حيث انّ المعرفة نور والمجتمع هو المعرفة والمعرفة هي القوة».

وتطرّق الرفاعي الى معاني الأول من آذار الذي شكّل منعطفاً في تاريخ الأمة وإدارك حقيقتها، ودعا الى أهمية العمل من أجل تأكيد هوية الأمة وسيادتها على نفسها، مشيراً الى أنّ القوة هي القول الفصل في إثبات الحق القومي او إنكاره». وفي الختام تمّ قطع قالب حلوى أعدّ بالمناسبة على وقع الأناشيد والهتافات الحزبية.

الكنيسة

من جهتها إحتفلت مديرية الكنيسة بالأول من آذار بلقاء ضمّ القوميين والطلبة والأشبال، حيث تمّت إضاءة الشموع بالمناسبة، وتأدية التحية الحزبية، كما أقيمت حلقة إذاعية وتثقيفية من وحي الأول من آذار.

عدبل

وأحيت مديرية عدبل المناسبة بإضاءة الشموع على قمم جبل ضهر نصار، وكلمات تؤكد على رمزية ولادة سعاده التي شكلت ولادة للوعي القومي، وإدراك حقيقة الأمة الواحدة والعمل على تجسيد العقيدة التي أرساها سعاده وقدم دماؤه فداء لها.

جديدة القيطع

واحتفل القوميون الاجتماعيون في مديرية جديدة القيطع بالأول من آذار حيث قاموا بإنارة مركز المديرية وشرفات المنازل والطرقات العامة، وذلك على وقع الأغاني والأناشيد الحزبية.

تكريت

واحتفلت مفوضية تكريت بمولد سعاده بإضاءة الشموع على نصب الاستشهادي علي غازي طالب، وكان تأكيد على أنّ ولادة سعاده أسّست لولادة الوعي القومي والفكر المقاوم الذي أنتج المئات من الشهداء وعشرات الاستشهاديين، في لبنان وفلسطين ومؤخراً في الشام اقتداء بالزعيم سعاده.

إيلات

بدورها نظمت مفوضية إيلات لقاء بمناسبة الأول من آذار حضره المنفذ العام ساسين يوسف، والذي ألقى كلمة أشار فيها الى أهمية هذه المناسبة التي تشكل محطة هامة يجدّد فيها القوميون العهد بالاستمرار على نهج سعاده حتى خلاص الأمة من أمراضها وآفاتها، ولعب دورها الطبيعي كأمة عظيمة وذات شأن في مصاف الأمم، لافتاً الى أنّ سورية الأمة صاحبة عزّ ومجد وتاريخ وشكلت مهد الحضارات والثقافات التي إنطلقت منها الى أرجاء العالم.

واحتفاء بولادة سعاده قام القوميومن الاجتماعيون في مفوضية المباركية بإضاءة الشموع على الشرفات والمنازل، كما قاموا بإنارة قمة جبل البلدة، وجدّد القوميون التأكيد على إيمانهم بالقضية السورية القومية الاجتماعية.

كما احتفلت عدد من المتحدات والفروع الحزبية الأخرى في نطاق منفذية عكار بالأول من آذار، عبر إقامة اللقاءات وعقد الإجتماعات وإضاءة الشموع وإنارة الطرقات والمنازل.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى