العهد بقي متصدّراً بتعادله مع الجيش

فرّط فريق العهد بفرصة كبيرة لتعزيز صدارته للمجموعة الثانية من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بعدما تعادل مع فريق الجيش السوري 1-1 في المباراة التي أقيمت بينهما عصر أمس، على ملعب المدينة الرياضية في بيروت.

وتأتي المباراة ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية لمنطقة غرب آسيا في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي للعام 2018. وفي المجريات فقد تقدّم الجيش عبر هدف حسن العويد في الدقيقة 56، قبل أن يدرك العهد التعادل عن طريق أحمد زريق 71 . وضمن المجموعة عينها تأجلت المباراة الثانية بين الزوراء العراقي والمنامة البحريني إلى 14 نيسان المقبل، حيث سيتم الإعلان عن مكان إقامة المباراة في وقت لاحق.وبرغم تعادله في اللقاء، حافظ العهد على صدارة تريب المجموعة برصيد 5 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 3 نقاط للجيش مع ثلاثة تعادلات ونقطتين من مباراتين للزوراء ونقطة للمنامة.

وفي التفاصيل الميدانية، فبعد بداية بطيئة بدأ الجيش في فرض سيطرته على المجريات، ولكن دون أن ينجح في صنع خطورة فعلية على مرمى العهد الذي تألق حارسه مهدي خليل وثلاثي الدفاع حسين دقيق وحسين الزين وخليل خميس في مواجهة المدّ السوري الهجومي، وشهد الشوط الأول فرصتين لكل فريق وأبرز فرص الجيش جاءت في الدقيقة 29 عبر تسديدة عبد المالك عنيزان التي أبعدها خليل بصعوبة ليردّ العهد عبر تسديدة رأسية لمحمد حيدر مرّت بجانب القائم. وفي الشوط الثاني، استمرّت محاولات الفريق السوري لينجح بتسجيل هدف السبق، وذلك عندما أرسل البديل محمد عنيز تمريرة عرضية ارتقى لها حسن العويد وحوّلها برأسه داخل الشباك 56 ، ولكن العهد الذي استفاق لاعبوه وفرضوا سيطرتهم على كل المستطيل، أدرك التعادل بعدما استلم أحمد زريق تمريرة حسين الزين فموّه بجسمه بذكاء ليتخلص من مدافعين ثمّ سدد في المرمى 71 .

وكانت قد ارتفعت وتيرة السيطرة والخطورة العهداوية مع إشراك اللاعب سمير اياس في وسط الملعب بديلاً لمهدي فحص، وفي آخر الدقائق أطبق العهداويون على مرمى الجيش، فأهدر كوياتية من رأسية سهلة 76 وحسن شعيتو 78 والبديل ابراهيما ديوب 80 ، فيما تعملق الحارس السوري شاكر الشاهر في صد كرة خطرة لأحمد زريق، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي 1-1 .

وستقام الجولة الرابعة من منافسات المجموعة يوم 12 آذار الحالي، حيث سيتقابل المنامة مع الزوراء في المنامة، والجيش مع العهد مجدداً.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى