فوز الهومنتمن على بيروت بكرة السلّة.. وبطولة أندية غرب آسيا في لبنان

حسم نادي الهومنتمن موقعته مع نادي بيروت بنتيجة 91-73، وكان قد حسم اللقاء في النصف الثاني من المباراة، بعدما كانت المواجهة متقاربة في النصف الأول منه.

ويأتي فوز الهومنتمن بعد خسارته أمام الرياضي بطريقة دراماتيكية وبفارق نقطة واحدة، لذا وجد نفسه بمواجهة بيروت بحاجة للفوز ورصّ الصفوف، خصوصاً في ضوء اللغط الذي ساد حول استبدال اللاعب سام يونغ، أما بالنسبة لنادي بيروت فقد لعب مرة جديدة بصفوف ناقصة مع غياب مايكل ايفيبرا، لكن النتيجة جاءت معاكسة لنتيجته أمام الشانفيل، حيث لم يتمكّن بطل الدرجة الثانية من الصمود أكثر من «ربعين» قبل أن ينهار في الربعين الأخيرين، حيث وصل الفارق في مرحلة معينة إلى 21 نقطة.

الفوز البرتقالي، تحقق بفضل الفارق بالتشكيلات وبالإمكانيات، إذ سجّل احتياط الهومنتمن 35 نقطة مقابل 13 فقط لنادي بيروت، ما يظهر فكرة واضحة عن حجم الفارق بالأسلحة والإمكانيات بين الفريقين، مع الاشارة إلى أن مدرب هومنتمن جو مجاعص استهلّ المباراة من دون إشراكه لنجمه سام يونغ.

وبهذا الفوز بقي الهومنتمن على تماس مع غريمه الرياضي، بانتظار مباراة الإياب بينهما في دوري المجموعات في ملعب مزهر، أما فريق بيروت فبقي في المركز الخامس على تماس مع الحكمة والأرجح أنه قانع بمواجهة الحكمة في الدور الأول من البلاي أوف في ظل وضع الحكمة غير المستقر، إذ إنه في حال بقيت الأوضاع على ما هي في القلعة الخضراء فإن مواجهة ربع النهائي بين الفريقين ستكون لمصلحة نادي بيروت على الأرجح.

من جانب سلّوي آخر، سيستضيف لبنان، اعتباراً من 15 آذار الحالي، بطولة غرب آسيا لكرة السلة للأندية، على ملعب النادي الرياضي في بيروت.

وسيشارك في البطولة 4 فرق، وهي إلى جانب الرياضي: بتروشيمي الإيراني، رام الله الفلسطيني، والجيش السوري. وكان من المقرّر إقامة البطولة في العراق، لكن في اللحظة الأخيرة تمّ نقلها إلى لبنان، بسبب الأوضاع الأمنية هناك، فأعلنت الأندية العراقية انسحابها، اعتراضاً على القرار.

برنامج المباريات:

الخميس 15 آذار

ـ بتروشيمي الإيراني رام الله الفلسطيني الساعة 15:00 بتوقيت بيروت

ـ النادي الرياضي الجيش السوري 17:00

الجمعة 16 آذار

ـ الجيش السوري بتروشيمي الإيراني 15:00

ـ النادي الرياضي رام الله الفلسطيني 17:00

السبت 17 آذار

ـ رام الله الفلسطيني الجيش السوري 15:00

ـ النادي الرياضي بتروشيمي الإيراني 17:00

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى