الثلاثاء , 25/09/2018

العدد:2609 تاريخ:25/09/2018
Home » Article » توقيع اتفاق حول تشكيل الحكومة الائتلافية في ألمانيا

توقيع اتفاق حول تشكيل الحكومة الائتلافية في ألمانيا

مارس 13, 2018 عربيات ودوليات تكبير الخط + | تصغير الخط -

وقع تحالف الاتحاد المسيحي الديمقراطي والاتحاد المسيحي الاجتماعي، أمس، اتفاقاً مع الحزب الاشتراكي الديمقراطي الألماني حول تشكيل الحكومة الائتلافية في ألمانيا.

وجرت مراسم التوقيع على الاتفاق في مبنى باول لوبيه التابع للبرلمان الألماني في العاصمة برلين بمشاركة رئيسة الاتحاد المسيحي الديمقراطي والمستشارة الحالية، أنغيلا ميركل، وزعيم الاتحاد المسيحي الاجتماعي، هورت زيهوفير، والرئيس المشارك للحزب الاشتراكي الديمقراطي الألماني، أولاف شولتز، وكذلك رؤساء الكتل البرلمانية لهذه القوى السياسية.

ومن المقرّر أن تستمرّ عملية تشكيل الحكومة الائتلافية بالتصويت في البوندستاغ، يوم 14 آذار، حول ترشيح أنغيلا ميركل لتولي منصب المستشار للفترة الرابعة على التوالي، لكن مصير الاقتراع يعتبر واضحاً لأنّ الائتلاف الحكومي الجديد يتمتع بأغلبية في البرلمان الألماني لكونه يشغل 399 مقعداً من أصل 709.

ومن ثم سيقوم الرئيس الألماني، فرانك فالتر شتاينماير، رسمياً بتعيين أعضاء الحكومة الجديدة، الذين سترشحهم ميركل.

واضطرت ميركل لدى توزيع الحقائب في حكومتها إلى القيام بتنازلات كبيرة للاشتراكيين الديمقراطيين لإقناعهم بتشكيل تحالف جديد معها على رأس السلطة بعد أزمة سياسية استمرت 6 أشهر، إثر الانتخابات التشريعية في سبتمبر 2017.

وحصل الاشتراكيون الديمقراطيون على 6 وزارات وزّعوها على ثلاثة رجال وثلاث نساء.

توقيع اتفاق حول تشكيل الحكومة الائتلافية في ألمانيا Reviewed by on . وقع تحالف الاتحاد المسيحي الديمقراطي والاتحاد المسيحي الاجتماعي، أمس، اتفاقاً مع الحزب الاشتراكي الديمقراطي الألماني حول تشكيل الحكومة الائتلافية في ألمانيا. وج وقع تحالف الاتحاد المسيحي الديمقراطي والاتحاد المسيحي الاجتماعي، أمس، اتفاقاً مع الحزب الاشتراكي الديمقراطي الألماني حول تشكيل الحكومة الائتلافية في ألمانيا. وج Rating:
scroll to top