العسراوي: حزبنا أساسيّ في المعادلة السياسية على صعيد الجبل ولبنان كلّه الشومري: احتفالنا بالأوّل من آذار هو احتفال بولادة القضية القومية

أحيت مديرية العزونية التابعة لمنفذية الغرب في الحزب السوري القومي الاجتماعي عيد مولد الزعيم، باحتفال أقامته بحضور عضو المجلس الأعلى ـ منفذ عام الغرب حسام العسراوي وأعضاء هيئة المنفذية، مدير المديرية غسان الشومري وأعضاء هيئة المديرية، وجمع من القوميين والمواطنين والطلبة والأشبال.

استُهلّ الاحتفال بنشيد الحزب الرسمي، ثمّ ألقى فاضل الشومري كلمة تعريف رحّب فيها بالحضور، وأشار إلى معاني الأوّل من آذار، الذي يشكّل محطة لتجديد القَسَم والالتزام بالعقيدة والعمل لانتصارها.

المديرية

كلمة مديرية العزّونية ألقاها مديرها غسان الشومري الذي أكّد أنّ الأوّل من آذار هو احتفال بولادة الفكر القومي ومؤسّس العقيدة القومية الاجتماعية. ففي الأوّل من آذار تعاقد الزعيم على قضية تساوي الوجود، ومن هنا فإن احتفالنا بالأول من آذار هو احتفال بولادة القضية القومية.

ودعا الشومري في كلمته أبناء المتّحد إلى تعزيز الروح القومية والعمل معاً من أجل تحقيق النهضة، مؤكّداً أن لا خلاص للأمة وللمجتمع من الأمراض والعلل الطائفية والمذهبية إلّا بالفكر القومي الاجتماعي الذي أرساه سعاده. ودعا القوميين إلى العمل من أجل تحقيقه كشرط لانتصار الأمة.

المنفذية

وفي كلمة له، أكد المنفذ العام حسام العسراوي على قيم الأول من آذار الذي يشكّل منارة للقوميين الاجتماعيين، والبوصلة نحو تحقيق النهضة القومية الاجتماعية. ولفت إلى أنّ الزعيم عمل على تأسيس الحزب وجعله الوسيلة من أجل انتصار الأمة.

وشدّد العسراوي على أهمية أن يعمل القوميون بكلّ عزيمة صادقة وإثبات وجود الحزب وحضوره في الجبل، من خلال الاستحقاق الانتخابي، لأنّ حزبنا أساسيّ في المعادلة السياسية بالنسبة إلى الخصوم والحلفاء في الجبل ولبنان كلّه.

الأشبال والنسور

وتخلّلت الاحتفال كلمة لناموس المنفذية زهير الصايغ، وكلمة بِاسم النسور وكلمة بِاسم الأشبال، حيث أكدت الكلمات أنّ مولد سعاده في الأول من آذار يكلّل بداية الحياة الجديدة القائمة على مبادئ الحقّ والخير والجمال. وكان تأكيد على دور الجيل الجديد في مواصلة مسيرة الحزب وتوجيه البوصلة باتجاهها الصحيح، لأن الرهان هو على الطلبة والأشبال، كون سعاده كان يراهن بأنّ من يربح معركة الأحداث سيفوز بمعركة المصير القومي.

وفي الختام، تمّ قطع قالب الحلوى الذي أُعدّ للمناسبة، وأقيم حفل موسيقي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى