الثلاثاء , 25/09/2018

العدد:2609 تاريخ:25/09/2018
Home » Article » أربيل تُسلّم مسلّحي «داعش» الى بغداد

أربيل تُسلّم مسلّحي «داعش» الى بغداد

مارس 13, 2018 أولى تكبير الخط + | تصغير الخط -

أعلن منسق التوصيات الدولية في حكومة إقليم كردستان ديندار زيباري، أمس، عن بدء عملية تسليم المعتقلين بين حكومتي الإقليم والمركز، موضحاً أن اربيل سلمت بغداد العديد من المعتقلين من مسلحي «داعش».

وقال زيباري في بيان صحافي، إن «حكومة الإقليم وبغداد بدتا بعملية تسليم المعتقلين»، موضحاً أن «الإقليم، خلال هذه العملية، سلم الجهات المعنية في الحكومة المركزية العديد من المعتقلين من مسلحي داعش وأن العملية مستمرة».

وأوضح زيباري، أنه «بحسب قرار محكمة تحقيق آسايش أربيل تم تسليم 277 معتقلاً وفق قانون الارهاب الى محكمة تحقيق نينوى»، وتابع «كما تمت إحالة 576 معتقلاً آخر الى محكمة تحقيق الرصافة ببغداد من خلال وزارة الداخلية العراقية».

وأوضح زيباري، أنه «بحسب إحصائيات مجلس قضاء إقليم كردستان، تم خلال الاعوام 2014 ـ 2016، اعتقال 2652 شخصاً بتهمة علاقاتهم بتنظيم داعش من قوات الاسايش والبيشمركة»، لافتاً الى أن «التحقيقات أثبتت بالدلائل بأن 1100 منهم كانت لهم علاقة بداعش».

أربيل تُسلّم مسلّحي «داعش» الى بغداد Reviewed by on . أعلن منسق التوصيات الدولية في حكومة إقليم كردستان ديندار زيباري، أمس، عن بدء عملية تسليم المعتقلين بين حكومتي الإقليم والمركز، موضحاً أن اربيل سلمت بغداد العديد أعلن منسق التوصيات الدولية في حكومة إقليم كردستان ديندار زيباري، أمس، عن بدء عملية تسليم المعتقلين بين حكومتي الإقليم والمركز، موضحاً أن اربيل سلمت بغداد العديد Rating:
scroll to top