بيرولين جورج ثاني… طفلة سورية تتصدّر «النوتة الذهبية»

حصلت الطفلة السورية على المركز الأول مكرّر في مسابقة «النوتة الذهبية» في فيينا لتصبح واحدة من العازفين في حفلات موسيقيّة على أهم مسارح العالم.

ويشرف على المسابقة التي يشارك فيها عازفون أطفال من كلّ دول العالم بين عمر 8 و16 سنة لجنة تحكيم دولية من أشهر أساتذة الموسيقى ليتم اختيار أفضل العازفين المؤهلين للعالمية.

ويوضح جورج ثاني والد بيرولين أن المشاركة تبدأ بإرسال مقاطع فيديو لعزف الطفل إلى لجنة التحكيم وعلى أساسها يتم الاختيار للمشاركة في المسابقة التي هي عبارة عن مواجهة مع لجنة التحكيم بثلاث معزوفات يختارها الطفل وعليه يتم اختيار الأفضل للمركز الأول والأول مكرر.

ودعيت بيرولين عازفة الكمان على إثر هذا الفوز للعزف في حفل موسيقيّ في قاعة «موزاييك فراين» في فيينا وهي إحدى أهم قاعات دور الموسيقى العالمية، حصدت خلالها عدداً من الجوائز والشهادات كان أهمّها دعوة للتعلّم والتدريب على يد أشهر موسيقيّي العالم في ألمانيا والتشيك، إضافةً إلى مشاركتها الشهر المقبل في مسابقتين عالميتين في كلّ من بولندا وسلوفاكيا.

وتعزف بيرولين ابنة السنوات العشر عادة بين ثلاث وأربع ساعات يومياً لكنها وبحسب والدها كثّفت ساعات التدريب قبل الحفلة لتصل إلى ثماني ساعات وهو ما انعكس تعباً وإرهاقاً في اللحظات الأخيرة قبل المواجهة لكنها استطاعت أن تتخطّاها بحبها للموسيقى وإصرارها على التميّز والوصول إلى العالمية.

بيرولين واحدة من ثلاثة أخوة في عائلة سورية تعيش في فيينا لكن جذورها في الوطن كانوا قد شكلوا فرقة «بالميرا» للتعريف بالفنّ السوري عبر الموسيقى وتدرب بيرولين حالياً مع أختها سميدرا فرقة «أوركسترا» على أغان سورية ستقدّم في أهم الحفلات الموسيقيّة.

الجدير ذكره أن فيينا تسمى عاصمة الموسيقى كونها احتضنت أشهر وأهم المؤلفين الموسيقيّين كما تضمّ أربع دور للأوبرا وفيها أكثر من 50 مسرحاً إضافةً إلى عدد من المسارح الموسيقيّة و150 متحفاً.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى