الجيش اليمني يقتحم موقع الحماد السعودي

أفاد مصدر عسكري يمني بـ «سقوط قتلى وجرحى في صفوف القوات السعودية»، فيما دُمّرت آلية عسكرية خلال عمليات هجومية للجيش اليمني واللجان الشعبية تمكّنا خلالها من اقتحام موقع الحماد العسكري ورقابات الحلق وتويلق والفرع ومراش بنجران السعودية.

المصدر أكّد أنّ «الجيش واللجان استولوا على عدد من الأسلحة التابعة للجيش السعودي بعد اقتحام موقع الحماد الرقابات العسكرية التي كان الجيش يتحصّن فيها»، يأتي ذلك بالتوازي مع هجوم وصف بـ «النوعي» للجيش واللجان على مواقع قوات هادي والجنود السودانيين شمال جبال العَليب في منطقة البُقْع الحدودية الواقعة بين نجران السعودية وصعدة اليمنية.

كما «استهدف الجيش واللجان بقذائف المدفعية وصواريخ الكاتيوشا تعزيزات عسكرية دفعت بها قوات هادي أثناء المواجهات في منطقة البُقْع ومنفذ الخضراء الحدودي، حيث أدت العملية إلى قتلى وجرحى في صفوفهم»، وفقاً لمصدر عسكري يمني، في حين دمّر الجيش واللجان آلية عسكرية للجيش السعودي بصاروخ موجّه استهدف موقع نهوقة بنجران السعودية ذاتها.

وفي جيزان، قصف الجيش اليمني واللجان الشعبية بقذائف المدفعية تجمّعات للجيش السعودي في برج السودة وموقع الحسكول ما أدّى إلى وقوع قتلى وجرحى في صفوفهم.

كما شنّت طائرات التحالف السعودي نحو 19 غارة جوية على مناطق متفرّقة في مديريتي حرض وميدي الحدوديتين بمحافظة حَجّة غرب اليمن في ظل قصف صاروخي ومدفعي لقوات التحالف السعودي على منازل وممتلكات المواطنين ومزارعهم في مديرية رازِح الحدودية بمحافظة صعدة شمال البلاد.

وفي محافظة الجوف شرقاً، دارت مواجهات عنيفة في منطقة حام في مديرية المُتُون جنوب غرب المحافظة أدّت إلى قتلى وجرحى في صفوف الطرفين يأتي ذلك بعد ساعات من مقتل وجرح العديد من قوات الرئيس هادي وتدمير 3 آليات عسكرية لهم خلال تصدّي الجيش واللجان لمحاولة زحف كبيرة لهم في منطقة الأجاشِر الحدودية بمديرية الخَب والشّعْف شرق محافظة الجوف.

وبحسب مصدر عسكري يمني فإن «قوات هادي لم تُحرز أيّ تقدّم باتجاه المنطقة، رغم الغارات الجوية التي ترافقت مع الهجوم»، إلى ذلك شنّ الجيش واللجان عملية هجومية على مواقع قوات هادي في وادي وقَز في مديرية المصّلوب أسفرت عن قتلى وجرحى من قوات هادي، بالتزامن مع قصف الجيش واللجان بقذائف المدفعية مواقع قوات الرئيس هادي في منطقة السّلان وتلة صابر في مديرية المصّلوب ذاتها.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى