صقر: الالتزام هو الحالة الطبيعية للقومي الاجتماعي بعيداً عن التنظير والانتقاد الهدّام

أقامت مديرية عينطورة التابعة لمنفذية المتن الشمالي في الحزب السوري القومي الاجتماعي، محاضرة لمناسبة الأول من آذار عيد مولد باعث النهضة أنطون سعاده، تحت عنوان «راهنيّة الفكر القومي الاجتماعي»، ألقاها عميد الخارجية حسان صقر وذلك في مكتب المديرية.

حضر الندوة رئيس الحزب الأسبق مسعد حجل، منفذ عام المتن الشمالي سمعان خراط، أعضاء المجلس القومي: فاروق أبو جودة، الياس خليفة وغسان عباس، رئيسة مؤسسة رعاية أسر الشهداء نهلا رياشي، هيئة منفذية المتن الشمالي، مدير مديرية رياق أحمد حيدر أحمد، مدير مديرية بوارج جابر جابر، مدير مديرية عينطورة روكز الحاج وأعضاء هيئة المديرية عدد من الفاعليات والشخصيات، الدكتور جوزف عازار، جوزيف بعقليني، وجمع من القوميين والمواطنين.

عازار

استهلت الندوة بالنشيد الرسمي للحزب، ومن ثم كلمة تعريف ألقاها ميشال عازار، تحدث فيها عن معاني الاوّل من آذار والمفاهيم الجديدة التي أرساها الزعيم، وهو الذي انتفض على الوضع الذي كان قائماً آنذاك، رافضاً الاحتلال العثماني، وثائراً على المفاسد والأمراض المتفشّية في المجتمع.

وقال عازار إنّ سعاده أراد أن يبني سيادةً للأمّة على جميع الصعد، سيادة اجتماعية، سياسية، اقتصادية، تربوية، وعسكرية معتمداً على نبض الشباب الذين يشكّلون العصب الأساسي للنهضة القومية الاجتماعية.

صقر

وفي المحاضرة التي ألقاها تناول صقر أهمية عينطورة كأحد معاقل الحزب التي رسخت دور ووجود النهضة في المتن الشمالي، ودافعت عن وحدة المتن وكل لبنان، وقدمت العديد من الشهداء بوجه مشاريع الانعزال والتقسيم.

كذلك تناول العميد صقر مسألة تاريخ الحزب وذاكرته الاجتماعية، مؤكداً على أهمية تصويب المفاهيم الحزبية العامة كأزمة الهويّة ومرجعية الولاء، وتطرق الى مواضيع تتعلّق بالنظام الحزبي الداخلي، وآليات طرحها وسبل معالجتها، مشدداً على أنّ الالتزام هو الحالة الطبيعية للقومي الاجتماعي، بعيداً عن مفهوم التنظير والانتقاد الهدّام.

كما تحدث صقر عن الاستحقاق الانتخابي القادم، والذي يخوضه الحزب ترشيحاً واقتراعاً من أجل التأكيد على حضور ودور الحزب في الحياة السياسية، وشرح الخطوات التي اتخذها الحزب وخياراته في اعتماد بعض المرشحين الحزبيين في بعض الدوائر وأصدقاء للحزب في دوائر أخرى، وفي الختام أجاب صقر على اسئلة الحضور، وبعدها تم قطع قالب الحلوى الذي أعدّ للمناسبة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى