موظفو «سعودي أوجيه» يناشدون عون والحريري حلّ قضيتهم

عقد الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان واللجنة العمالية لعمال وموظفي شركة «سعودي أوجيه» مؤتمراً صحافياً، في مقر الاتحاد في وطى المصيطبة، حضره نقابيون وممثلون عن الهيئات العمالية وموظفون من الشركة.

بداية، تحدث رئيس الاتحاد كاسترو عبد الله شارحاً «الظروف الصعبة التي يعاني منها موظفو شركة «سعودي أوجيه» بعد ثلاث سنوات من عدم نيلهم مطالبهم المحقة من رواتب ومستحقات». وناشد رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري بصفته صاحب الشركة «الالتفات إلى مطالب العمال المصروفين وان يتحمل مسؤوليته من موقعه كرئيس حكومة وصاحب عمل»، لافتاً إلى أنّ «هؤلاء العمال كانوا يساهمون في حلّ الأزمة الاقتصادية في لبنان من خلال إرسالهم للأموال إلى أهاليهم».

وقال: «لقد تعرضوا إلى خسارات عديدة وفي مقدمها خسارتهم لمدارس أولادهم وأطفالهم منذ العام 2015، إضافة إلى أنهم عاطلون عن العمل وهم مطالبون أيضاً بدفع قروض مصرفية».

وأعلن عبد الله «أنه سيتم اللجوء في هذه القضية إلى المنظمات الدولية، وسترفع شكوى رسمية إلى وزارة العمل وستبلغ نسخة عنها إلى وزارة الخارجية والسفارة السعودية في لبنان وإلى منظمة العمل الدولية ومنظمات حقوق الإنسان، لأنّ هذه القضية تتعلق بحقوق الإنسان».

وتحدثت شهناز غياض، باسم لجنة متابعة تحصيل مستحقات عمال ومستخدمي شركة «سعودي أوجيه»، فقالت: «بعد كل المحاولات التي قمنا بها للمطالبة بحقنا، لجأنا إلى منبر الاتحاد الوطني لنقابات العمال، المنبر الحر لكل العمال الكادحين والموظفين المظلومين وأصحاب الحق».

وتابعت: « لذا جئنا نعلي الصوت ونطلق صرختنا ونطالب رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، رئيس مجلس النواب الرئيس نبيه بري ورئيس الحكومة سعد الحريري، بصفته المالك الرئيسي ورئيس مجلس ادارة شركة «سعودي أوجيه» لحين إقفالها والوزراء المعنيين، بحل ينهي معاناتنا والتدخل العاجل لإنقاذ العائلات اللبنانية المنكوبة».

وكشفت أنّ موظفي عمال شركة «سعودي أوجيه» قد فوضوا الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين بتمثيلهم أمام المراجع المختصة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى