إميل عبّود: الطلبة والشباب هم عماد بناء الدولة وأهمّ استثمار للبنان هو في عقولهم وطاقاتهم

أكد مرشح الحزب السوري القومي الاجتماعي عن دائرة عكار إميل عبّود أنّ الجيل الجديد، شباباً وطلبة هم نقطة ارتكاز في العمل الوطني والقومي، وهم القوة الفاعلة التي تنهض بالمجتمع.

وقال عبّود: نحن أبناء مدرسة النهضة، مدرسة سعاده، وقد تعلّمنا في هذه المدرسة، أنّ الشباب والطلبة هم المستقبل المشرق الواعد، وبنبضهم وجهودهم وعزائمهم نبني مجتمعاً محصّناً، سليماً ومعافىً.

وشدّد عبّود على أنّ الأولوية في نضالنا السياسي هي بناء دولة المواطنة والعدالة، والتي هي حكماً دولة قوية وقادرة، والأولوية في نضالنا الاجتماعي تحقيق الأمن الاجتماعي ورفع الحيف عن أبناء شعبنا، وصولاً إلى معالجة الأزمات والمشكلات الاقتصادية والمعيشية المتفاقمة، وأننا لا نرى سبيلاً للخروج من هذه الازمات إلا من خلال العمل من أجل التنمية المستدامة وعلى المستويات كافة.

ولفت عبّود إلى أنّ عماد بناء الدولة هم الطلبة والشباب، وأنّ أهمّ استثمار للبنان، هو الاستثمار في عقول وطاقات هؤلاء الشباب.

وأردف عبّود قائلاً إنّ الشعارات الفضفاضة والعزف على وتر الغرائز الطائفية والمذهبية، لا يبنيان دولة، بل يؤبدان الفساد والمحاصصة.

إنّ من يريد بناء الدولة حقاً، هم أصحاب الخطاب الوطني الجامع، المدافعون عن وحدة لبنان وعن كرامة اللبنانيين، لأنّ لبنان يحيا بوحدة أبنائه كافة.

وختم قائلاً، إنّ البنيان السليم هو الذي يصمد في وجه العواصف والتحديات، ونحن نثق بأنّ إرادة أبناء عكار وأهلها عصية على كلّ محاولات التدجين، فهذه المنطقة الأبية وطنية بامتياز، ولأنها كذلك تدفع الثمن حرماناً وفقراً وبتغييبها عن خارطة الإنماء.

كلام عبّود جاء خلال فطور صباحي أقيم في مطعم «vb» في عدبل، بحضور حشد من الطلبة والشباب، تخللته كلمات ومداخلات لعدد من الطلبة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى