انسحاب الحكمة والشانفيل من الكأس.. وغداً يلتقيان في المرحلة الإقصائية

قررت اللجنة الإدارية لنادي الحكمة الرياضي، الانسحاب من كأس لبنان للسلة، تحت عنوان المحافظة على لاعبيها. وقالت اللجنة، في بيان لها وزّعته على وسائل الإعلام: «بعد صدور برنامج المرحلة الإقصائية الفاينال 8 ، من بطولة لبنان لكرة السلة، وتوقيتها بالتزامن مع برنامج كأس لبنان، بفارق يومين فقط، وخوفاً على إصابة أي لاعب من لاعبينا، ونظراً لوضع نادينا بالنسبة إلى الحظر الدولي، على الاستعانة بلاعبين أجانب جدد، فقد قررنا الانسحاب من مسابقة كأس لبنان». وكان الحكمة قد عانى كثيراً في الدوري، بسبب خلافاته المستعرة مع اتحاد اللعبة، كما خاض بعض المباريات بدون لاعبين أجانب، قبل أن يحتل المركز الرابع، ويتأهل إلى مرحلة «البلاي أوف».

انسحاب الشانفيل من الكأس أيضاً

كان مجمع نهاد نوفل للرياضة والمسرح على موعد مع أولى مباريات الدور ربع النهائي لبطولة كأس لبنان المؤهلة لبطولة الأندية العربية، لعب بطل العرب ومتصدّر ترتيب الدرجة الأولى نادي الهومنتمن مع نادي هوبس من الدرجة الثانية. وهو أحد أبرز المرشحين للعودة إلى مصاف أندية الدرجة الأولى. مع الاشارة إلى أنه في حال التقاء فريقين، أحدهم من الدرجة الأولى والثاني من درجة دنيا تلعب المباراة من دون مشاركة أي لاعب أجنبي، وهكذا فاز هومنتمن بنتيجة 86-75 بعد مباراة متوازنة في بدايتها سرعان ما ضغط الهومنتمن وراح يبتعد مع بداية الربع الثاني بفضل نسبته الأفضل في التسجيل وسيطرة لاعبيه على الريباوند بقيادة النجم اسماعيل أحمد، حيث سجل لاعبو هومنتمن 46 ريباوند مقابل 32 فقط لهوبس. وبهذا الفوز انتقل الهومنتمن الى النصف النهائي ليلتقي الانطوني الذي استفاد من انسحاب الشانفيل من مسابقة الكأس، ليعلن الحكام فوزه عليه بالتغيب، وبالتالي حجز بطاقته إلى الدور نصف النهائي. ومساء أمس، التقى الرياضي مع المتحد وانتهى اللقاء بفوز الرياضي، وبناء عليه سيلعب الرياضي بمواجهة بيروت الذي استفاد هو الآخر من انسحاب الحكمة من المسابقة.

انطلاق الفاينال 8 غداً

وغداً، ستنطلق أولى مباريات الفاينال 8 بلقاء الحكمة مع الشانفيل في ملعب غزير 21.30 ، والهومنتمن مع اللويزة في ملعب مزهر 21.30 ، على أن تستكمل يوم السبت بلقاءين، فيلعب بيروت مع المتحد على ملعب بلدية الشياح 17.00 ، ويستضيف الرياضي فريق الجامعة الانطونيه في المنارة 17.00 .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى